جامعة إب تدين بشدة العدوان السافر على اليمن وتحضيرات لإقامة حزمة من الأنشطة المساندة لخيار المقاومة

جامعة إب تدين بشدة العدوان السافر على اليمن وتحضيرات لإقامة حزمة من الأنشطة المساندة لخيار المقاومة

إب نيوز ١ رجب
عقد اليوم بجامعة إب إجتماعا تشاوريا موسعا لإستعراض المستجدات الطارئة المتصلة بالعدوان الصهيوأمريكي البريطاني على اليمن .

وفي الإجتماع الذي ترأسه رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور نصر الحجيلي وبحضور نائبه للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور عبدالله الفلاحي والنائب للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور فؤاد حسان والنائب لشؤون الطلبة الأستاذ الدكتور أحمد أبو لحوم وأمين عام الجامعة الأستاذ عبدالملك السقاف وعمداء الكليات والمراكز ومدراء العموم وكوكبة من الأكاديميين والإداريين تم التصويت بالإجماع على تفويض القيادة العليا المجاهدة للرد على هذا العدوان الغاشم من قبل قوى الإستكبار العالمي التي تمادت في جرائمها الشعواء على اليمن أرضا وإنسانا .

وعبر المشاركون في اللقاء التشاوري عن جاهزيتهم للمشاركة في التعبئة العامة وبذل الغالي والنفيس دفاعا عن الدين والأرض والعرض ومساندة القيادة العليا المجاهدة وأبطال القوات المسلحة في *معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس*

و أشاد المجتمعون بالموقف الأصيل الثابت للقيادة العليا المجاهدة المساند للشعب االفلسطيني الصامد ودعم القرار الشجاع بمواصلة حظر حركة ملاحة السفن التابعة للكيان االإسرائيلي والذاهبة إليه حتى يتوقف العدوان الغاشم والحصار الجائر على قطاع غزة.

وتم في اللقاء إستعراض آلية تنفيذ أنشطة توعوية داخل الجامعة وخارجها لتحصين الشباب من مخاطر الحرب الناعمة التي لا تقل خطورة عن حرب الأسلحة الفتاكة .

كما تم إقرار تنفيذ فعالية كبرى صباح يوم الإثنين القادم الموافق ٣ رجب ١٤٤٥هجري رفضا للعدوان الأمريكي البريطاني الغاشم والغير مبرر على اليمن ومواجهته بكافة الوسائل ومقاطعة منتجات العدو الغاشم.

وفي رسالة باللغتين العربية والإنجليزية موجهة إلى الأمم المتحدة ممثلة بأمينها العام إستنكرت الكوادر الأكاديمية والإدارية الموقف المتخاذل من قبل الأمم المتحدة الذي ينم عن نقض متعمد لمواثيقها والإنحياز للقوى المتسلطة في كافة المواقف بصورة جعلت من هذه المنظمة أداة لشرعنة جرائم قوى الإستكبار العالمي وقرض هيمنتها على مقدرات الأمة .

كما صدر عن الجامعة بيانا هاما ليلة أمس أدانت فيه بأشد العبارات العدوان الغاشم الأمريكي البريطاني الصهيوني على اليمن والذي يعد برهانا دامغا على أن هذه القوى هي من ترتكب جرائم الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني .
مؤكدا الوقوف صفا واحدا تأييدا للقيادة العليا المجاهدة والإستعداد للجهاد بالنفس والمال في هذه المعركة دفاعا عن ثوابت ومقدسات ومقدرات الأمة.

وأشادت الجامعة بموقف دولة جنوب أفريقيا التي تحركت قضائيا ضد جرائم الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني .

 

You might also like