تدشين المرحلة الثانية من مشروع حصر وترميز وتقييم وتصحيح المشاريع الاستثمارية الوقفية في إب

تدشين المرحلة الثانية من مشروع حصر وترميز وتقييم وتصحيح المشاريع الاستثمارية الوقفية في إب

إب نيوز ١٧ رجب

دشنت الهيئة العامة للأوقاف ممثلة بقطاع الاستثمار وتنمية الموارد اليوم، المرحلة الثانية من مشروع حصر وترميز وتقييم وتصحيح المشاريع الاستثمارية القائمة والمتعثرة بمحافظة إب .

يهدف المشروع، الى تعزيز الجهود المبذولة لتنمية واستثمار أموال الوقف وتطويرها، وتكوين قاعدة بيانات متكاملة للمشاريع الاستثمارية وفقا للنماذج المخصصة لعملية الحصر .

وخلال التدشين أكد وكيل الهيئة العامة للأوقاف لقطاع الاستثمار وتنمية الموارد الدكتور محمد الصوملي، أن المشروع يأتي في إطار تنفيذ الخطة الإستراتيجية للهيئة المنبثقة من الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة ، وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

وشدد على ضرورة تكامل الجهود والعمل بروح الفريق الواحد ﻹنجاح أعمال الحصر والترميز والتقييم للمشاريع الاستثمارية بما يعزز من دور الاوقاف واستثمار وتنمية موارده المالية .. لافتا الى أهمية الخروج بنتائج ايجابية تسهم في تكوين قاعدة بيانات متكاملة ودقيقة للمشاريع القائمة والمتعثرة في عموم مديريات المحافظة.

وأكد الوكيل الصوملي حرص قيادة الهيئة على توفير بيئة استثمارية ملائمة وجاذبة للمستثمرين، وتحسين الأداء وتنمية الموارد الوقفية .. منوها بجهود مدير مكتب الأوقاف بالمحافظة بندر العسل ودوره في الحفاظ على أراضي الوقف وتنفيذ العديد من المشاريع الاستثمارية الكبيرة كمشروعي سوق الظهار، ونجد العنصر بمركز المحافظة.

فيما أوضح مدير عام تنمية الموارد بهيئة الأوقاف علي هادي، أنه تم تدريب فرق العمل الميداني على نماذج وآليات حصر ومسح المواقع الاستثمارية في كآفة مديريات المحافظة.. مبينا أن اللجان تضم خبراء التنمية والإدارة ومختصي المال والاستثمار ومهندسي المساحة الجيولوجية وغيرها من المجالات اﻷخرى ، لتنفيذ عملية الحصر والمسح الميداني.

ولفت إلى توجه قيادة الهيئة في تفعيل العمل الاستثماري في مجال الوقف وتنميته لخدمة المجتمع، والنهوض بخطط التنمية الشاملة وفقا لمقاصد الواقفين .. حاثا رؤساء اللجان ومديري الإدارات على إنجاز المشروع في الوقت المحدد .

من جانبه استعرض نائب مدير عام مكتب الأوقاف بالمحافظة المهندس خليل غراب، مقومات الاستثمار في إب لما تتمتع به المحافظة من مناخ ملائم وكثرة المواقع المحجوزة لتنفيذ المشاريع الاستثمارية في المجالات المختلفة ..

وأشاد بدعم قيادة الهيئة وحرصها على تذليل الصعوبات التي تواجه العمل الوقفي بالمحافظة .. داعيا الجميع للتعاون مع اللجان الميدانية لانجاح مشروع الحصر وتحقيق أهدافه المنشودة .

You might also like