تدشين حملة للرقابة على الأوضاع السعرية والتموينية في إب

إب نيوز ٢٣ شعبان

دشن مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة إب، حملات ميدانية للرقابة على الأسواق والشركات والمنشآت والمحلات التجارية والمخابز والأفران، في عموم مديريات المحافظة استقبالا لشهر رمضان المبارك .

تستهدف الحملة التي تستمر حتى نهاية الشهر الكريم، مراقبة الأوضاع السعرية والتموينية، وضبط المخالفات بأنواعها، والتأكد من مدى الالتزام بالاسعار المحددة من الوزارة ، والقائمة السعرية لشهر ذي القعدة من العام 1444هـ ، ومدى الالتزام بالاشتراطات الصحية .

وفي التدشين أوضح مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة حسين شريف : أن الحملة تأتي في إطار مهام المكتب في تعزيز الدور الرقابي وتأمين احتياجات المواطنين من السلع بما يخفف من معاناتهم خلال الشهر الفضيل .. مؤكدا أهمية استمرار حملات الرقابة الميدانية لضبط المخالفات المحددة بالموجهات الواردة من الوزارة .

وأفاد أنه تم خلال الحملة ضبط 11 مخالفة تموينية في مديريات مركز المحافظة .. مبينا أن تلك المخالفات توزعت على رفع الاسعار، وعدم إشهار القائمة السعرية، وسلع تالفة ومنتهية الصلاحية.

ونوه مدير عام مكتب الصناعة بالمحافظة، بجهود الفرق الميدانية في عملية الرقابة على الأسواق والشركات والمنشآت والمحلات التجارية والمخابز والأفران، ودورها في تأمين الوضع التمويني .. مؤكدا عدم التهاون في اتخاذ الإجراءات الرادعة بحق المخالفين وفقا للوائح المنظمة للنشاط التجاري، والتعاميم الصادرة من وزارة الصناعة.

وذكر أن أسواق المحافظة تشهد استقرارا تموينيا وسعريا في ظل الرقابة اليومية على الاسعار والمخزونات السلعية .. مشيدا بتعاون السلطات المحلية بالمحافظة والمديريات لتعزيز جهود فرق الرقابة الميدانية في ضبط المخالفين بما يكفل حماية المستهلك.

وبين شريف ، أن الحملة تتضمن برامج توعوية حول أهمية مقاطعة منتجات الدول والشركات الداعمة للكيان الصهيوني .. معتبرا شراء تلك المنتجات، مشاركة في قتل الأبرياء من الأطفال والنساء في قطاع غزة والأراضي المحتلة.

وشدد على ضرورة تفعيل سلاح المقاطعة كأحد أسلحة المواجهة مع العدو الصهيوني الأمريكي البريطاني .. داعيا المواطنين للإبلاغ عن أي مخالفة سعرية أو تموينية على الرقم المجاني للوزارة (174).

من جهته أوضح نائب مدير عام مكتب الصناعة بالمحافظة فضل الزبيدي ، أن المكتب تمكن من ضبط 279 مخالفة تموينية متنوعة خلال الشهر الماضي .. مبينا أنه تم البت بعدد 241 مخالفة وبغرامة مالية بلغت خمسة ملايين و685 ألف ريال.

وشدد على ضرورة تضافر الجهود لتعزيز الاستقرار التمويني ومراعاة ظروف المواطن من خلال توفير احتياجاته من المواد الغذائية، واتخاذ الإجراءات الصارمة تجاه كل من تسول له نفسه التلاعب بالأسعار والأوزان أو عرض وتداول أي سلع تضر بالمستهلك.

 

 

You might also like