أوقاف إب يدشن مشروع “إنما يعمر مساجد الله “

إب /نيوز ٨ رمضان

دشن مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة إب اليوم، مشروع ” إنما يعمر مساجد الله ” للربع الثالث من العام الحالي 1445هـ .

وفي التدشين أشار محافظ إب عبدالواحد صلاح ، الى أهمية هذا المشروع في تعزيز دور المسجد ورسالته الدينية، وتقوية إرتباط المجتمع بالله ورسوله وكتابه الكريم .. لافتا الى أن هذه المشاريع الخيرة تأتي تنفيذا لموجهات قائد الثورة بالاهتمام بيوت الله ، وصرف أموال الأوقاف في مصارفها بما يحقق مقاصد الواقفين .

ونوه بجهود مكتب الأوقاف بالمحافظة في الاهتمام بالمساجد وصيانتها وتوفير احتياجاتها ومتطلباتها المختلفة .. مؤكدا دعم قيادة السلطة المحلية بالمحافظة لجهوده في هذا الجانب.

وحث المحافظ صلاح على تظافر كافة الجهود واستشعار المسؤولية الدينية تجاه بيوت الله والحرص على إحياء أيام وليالي شهر رمضان بروح إيمانية .. داعيا أجراء الأوقاف وكل الخيرين إلى المساهمة الفاعلة في إعمار بيوت الله ورعايتها والحفاظ عليها.

وخلال التدشين بحضور وكيل المحافظة حارث المليكي، ومدير عام مكتب الإرشاد والحج والعمرة أحمد الحمران ، أوضح نائب مدير عام مكتب اﻷوقاف بالمحافظة صدام العميسي، أن مشروع “إنما يعمر مساجد الله ” يستهدف 434 مسجدا في عموم مديريات المحافظة .

وبين أن المشروع يستهدف صيانة وتأثيث المساجد المستهدفة وتزويدها بمنظومات الطاقة الشمسية والصوتيات ، والمكانس الكهربائية، وأدوات النظافة والسباكة، وخزانات المياه .. مشيرا إلى أنه سيتم تأثيث وفرش تلك المساجد وتزويدها بالاحتياجات اللازمة.

وذكر العميسي، أن المشاريع التي تنفذ ضمن مشروع ” إنما يعمر مساجد الله” لهذا العام تشمل الى جانب تزويد المساجد بالخدمات الأساسية، مشروع “ويطعمون الطعام” ، ومشروع ” وقل ربي ودني علما” ، ومشروع ” وتعاونوا على البر والتقوى ” بتكلفة احمالية بلغت 186 مليون و642 ألف و570 ريال .. مؤكدا الحرص على تنمية أموال الوقف وصرفها فيما أوقفت له وبحسب وصايا الواقفين.

You might also like