أمسية رمضانية للسلطة القضائية والأمنية ومدراء المديريات في محافظة إب ..

أمسية رمضانية للسلطة القضائية والأمنية ومدراء المديريات في محافظة إب ..

إب /نيوز ١٥ رمضان

أقيمت بمحافظة إب مساء أمس أمسية رمضانية برئاسة المحافظ عبدالواحد صلاح ، لقيادات السلطة القضائية والنيابة ومدراء وأمناء عموم المديريات ومدراء الأمن ومسؤولي التعبئة العامة ورؤساء فروع حزب المؤتمر الشعبي العام ..

واستعرضت الأمسية الصعوبات والتحديات التي تواجه عملها والسبل الكفيلة بتجاوزها لخدمة المجتمع وتقريبه من العدالة و عددا من القضايا والمواضع المتعلقة بسير أداء أجهزة القضاء والنيابة والمديريات والأجهزة الأمنية بالمحافظة.

وتطرقت الأمسية بحضور عضو مجلس النواب الدكتور علي الزنم ومسؤول التعبئة العامة عبدالفتاح غلاب ورئيسا محكمة الاستئناف القاضي محمد الشهاب والنيابة القاضي عبدالرحمن النزيلي ومساعدي قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء حمود شتان والعميد محمد الخالد وعدد من وكلاء المحافظة إلى دور الجميع في التعبئة العامة في مواجهة التحديات الراهنة التي تواجه اليمن والأمة واسناد الشعب والمقاومة الفلسطينية وترسيخ الأمن والاستقرار وتعزيز قيم التكافل والتراحم المجتمعي والتوعية المجتمعية بمخاطر الحرب الناعمة .

وفي الأمسية أكد محافظ إب أهمية اللقاء في تعزيز وحدة الصف والجبهة الداخلية للتصدي لمؤامرات قوى العدوان الأمريكي البريطاني الصهيوني .. مجددا تأييد ومباركة قيادة أبناء ومشايخ المحافظة قرار قائد الثورة بتوسيع نطاق عملياتِ القوات المسلحة اليمنية ضد سفن العدو الإسرائيلي والسفن المتجهة إلى مواني فلسطين المحتلة لتشمل المحيط الهندي وطريق رأس الرجاء الصالح.

وأوضح أن الشرعية الحقيقية، هي شرعية الشعب اليمني التي جسدها في الميدان بصموده وثباته دفاعاً عن الثوابت الوطنية بقيادة المجلس السياسي الأعلى ومؤسساته التشريعية والقضائية والتنفيذية، القائمة وفقاً لدستور وقانون الجمهورية اليمنية.

واشار إلى أن أبناء إب بكل اتجاهاتهم وانتماءاتهم الحزبية والقبلية على قلب رجل واحد ويقفون صفا واحدا في مواجهة العدوان ومحاولاته اليائسة جر إب إلى مربع الفتنة والعنف والفوضى نتيجة وعي أبنائها … مؤكدا مساندة سلطات القضاء والنيابة والأجهزة الأمنية بما يمكنها من أداء دورها في معالجة قضايا المواطنين والبت في القضايا المنظورة وتحقيق العدالة.

وبدوره اوضح مسؤول التعبئة العامة إن اليمنيون التفوا حول مشروع السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي لأنه مشروع يسعى لبناء اليمن وتخليصه من الارتهان للخارج .. مثمنا عاليا الجهود الكبيرة لقائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى على اهتمامهم ومتابعتهم لإصلاح القضاء ودعمهما لتوجهات السلطة المحلية في المحافظة تحقيق الأمن والاستقرار وتنفذ مشاريع التنمية الضرورية.

وحث غلاب على أهمية الإلتزام بإقامة البرنامج الرمضاني واستغلال هذا الشهر الكريم ولياليه المباركة في تزكية النفس وتقوية اواصر الإرتباط بالله وبالقرآن الكريم ..

وثمن دور القيادات والمجالس المحلية والمشايخ  ووجهاء المحافظة في الأنتصار للوطن والذود عنه .. مؤكدا أن المرحلة الراهنة تستوجب مزيدا من تضافر جهود الجميع لتعزيز الصمود والثبات والتماسك المجتمعي.

فيما أكد رئيس محكمة الإستئناف ، أهمية التنسيق والتعاون بين مختلف الجهات الرسمية والشعبية للنهوض بواقع المديريات والتعاون مع السلطة القضائية لما من شأنه تحقيق العدالة بين ابناء المجتمع .. مشيدا بعظمة الموقف التي اتخذته القيادة الثورية لمساندة الشعب الفلسطيني المظلوم ..

ومن جهته بارك رئيس نيابة الإستئناف قرار قائد الثورة بتوسيع العمليات ضد العدو الصهيوني والأمريكي والبريطاني إلى المحيط الهندي .. مهيبا بكافة أحرار الشعب اليمني الاستمرار في دعم قرارات القيادة الثورية والمضي في تصعيد حراكهم الشعب المناصر لغزة ومقاومتها الباسلة التي سطرت اروع ملاحم البطولة والشجاعة على مدى يقارب نصف عام ..

وكان رئيس فرع المؤتمر بالمحافظة عقيل فاضل قد ألقى كلمةً أكد فيها أن أبناء محافظة إب سيظلون عند ثقة القيادة الثورية والقيادة السياسية وأبناء الشعب اليمني في الدفاع عن الوطن ومناصرة قضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية .. مشيدا بوعي أبناء المحافظة بمختلف شرائحهم والذي يظهر بجلاء من خلال الزخم المتواصل على مختلف الاصعده وحراكا رسمياً وشعبياً وقبلياً وثقافياً وإرشادياً حاشداً للانتصار لقضية فلسطين ..

وبينت كلمات ومداخلات الحاضرين أن الوطن عصى ولن يرضح لاى ضغوط تتعلق بكرامته وحقه المشروع في ردع المعتدين مهما قدم من تضحيات في سبيل هذا الهدف الوطني السامي الذي قدم من أجله قوافل من الشهداء .

ونوه المتحدثون إلى أهمية استغلال الشهر الفضيل في إحياء الجوانب الثقافية والدينية والاجتماعية والتوعية المجتمعية بمخططات العدوان وأساليبه التدميرية ووسائل مجابهتها وإفشالها.

You might also like