هروب اكثرمن2000 من المجندين بالجنوب من قاعدة اماراتية في إريتريا لأسباب عده

هروب اكثرمن2000 من المجندين بالجنوب من قاعدة اماراتية في إريتريا لأسباب عده

إب نيوز 2016-12-3  :- قالت مصادر عسكرية في محافظة عدة إن هروب اكثر 2000 مجند من ابناء المحافظات الجنوبية عادوا إلى عدن بعد انسحابهم من قاعدة ميناء عصب الإماراتية في اريتريا بينما كان تحالف العدوان السعودي يخطط لاستخدامهم كمرتزقة في عملية انزال بحرية في سواحل المخا بمحافظة تعز.

وأوضحت المصادر إن مئات المجندين الذين كانوا تلقوا تدريبات في قاعدة ميناء عصب، اعترضوا بعد وصولهم إلى القاعدة المستأجرة من العائلات الوراثية الحاكمة في الامارات، بعدما تولى تحالف العدوان السعودي نقلهم إليها دون ابلاغهم أنه سيستخدمهم كمرتزقة في عملية الانزال البحري التي كان يخطط لتنفيذها في سواحل المخا.

واشارت المصادر إلى أن قوات كبيرة لا تزال متواجدة في منطة باب المندب بعد انسحاب بعض وحداتها إلى محافظة لحج خلال الأيام الماضية.

وكان تحالف العدوان السعودي دفع بقوات اماراتية وسعودية وبحرينية مجهزة باحدث الأسلحة والآليات والمعدات من محافظة لحج إلى جنوب مدينة ذباب الساحلية التابعة لمديرية باب المندب، للمشاركة في عملية الانزال البحري كما دفع بقوات اخرى لتنفيذ عملية مشابهة قبالة سواحل الحديدة وسط ا نباء تحدثت أمس عن ان تحالف العدوان الغى العملية.

You might also like