تقرير مختصر .. بعنوان ( يوم القدس العالمي وملحمة طوفان الأقصى ساحة الحرية وثورة الأحرار وأثرهما بالواقع..    )

إب نيوز ٢٧ رمضان

عقد ملتقى كتاب العرب والأحرار ندوة دولية بالشراكة مع اصدقائه الاستراتيجين وهم

*الحملة الدولية لفك الحصار عن مطار صنعاء الدولي..

*الإتحاد العربي للإعلام الإلكتروني فرع اليمن

*جمعية الشتات الفلسطيني -السويد

*معهد قوة اللحظة للتدريب والتطوير mbi

* الحملة الدولية لمناصرة الأسرى) أسرانا مسؤولية.

*مركز الشهيد ابو مهدي المهندس -العراق

*الملتقى الثقافي النسائي -لبنان..

*اتحاد كاتبات اليمن..

*ملتقى كاتبات وإعلاميات المسيرة.

*الوكالة العربية للدراسات والإعلام..

*إذاعة الإقتصادية اف ام 3’93

*المرصد العربي لحقوق الإنسان والمواطن

*الحملة الدولية لتحرير المقدسات وتدويل إدارتها

*منتدى ثقافتنا مقاومة-لبنان

*ملتقى كاتبات الثورة التحررية-اليمن

حضر عدد من العلماء الأجلاء من مختلف الدول العربية والإسلامية وعدد كبير من النخب العربية والإسلامية من سياسيين وإعلاميين وكتاب لندوة عظيمة بعظمة شهر رمضان المبارك وعظمة العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك وبعظمة يوم الجمعة في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك وبعظمة يوم القدس العالمي يوم القضية الإنسانية العالمية ويوم المقدسات الإسلامية العالمية ..

حيث كان في الندوة كلمات من لسان علماء ينتمون للمذهب السني الذين ابدو رئيهم لا تفرقة بين المسلمين بكلمة سنة شيعة بل مسلمين كافة ويتباهون ويتشرفون لإنتمائهم لدول محور المقاومة التي تزعمها الجمهورية الإسلامية الإيرانية ويشكرون كل دول المحور وقيادتها وبالأخص اليمن قلب المحور اليوم ..ويشكرون التحرك الفعلي في اليمن المستمر وكل تحركات فصائل المقاومة في كل دول المحور ..ويشعرون بالألم لمصاب شعب فلسطين وكل ما تعانيه دول المحور من تضحيات واخر تضحية القنصلية الإيرانية في سوريا التي تعرضت لإعتداء صهيوني أمريكي..

وايضا ما تتعرض له غزة من تطهير عرقي وتدمير البنية التحية وقتل لاطفال ونساء ورجال وشباب غزة الذي يقارب ثلاثين الف شهيد وحيث هم بنفس الوقت فازوا وسعدوا شهداء في سبيل القدس وفي سبيل الحرية. وادانوا جميعا الصمت العالمي لمجلس الأمن الدولي والمحاكم الدولية العادلة ..وخرجوا بتوصيات ومطالبات نكتبها في آخر التقرير

نسق لهذه الندوة الدولية السيد حسن مرتضى المنسق العام للمؤتمرات الدولية في ملتقى كتاب العرب والأحرار..

وقام بالإشراف على الندوة العميد حميد عبد القادر عنتر المنسق العام لملتقى كتاب العرب والأحرار…وتم إدارة الندوة بنظر الإعلامية المتميزة الاستاذه  بدور الديلمي مسؤولة العلاقات العامة بإذاعة الاقتصادية اف ام 3’93

وحيث بدأت الندوة المباركة من الساعة العاشرة والنصف حتى الساعة الواحدة والنصف مساء الجمعة تاريخ 5/4/2024

وبالبداية الفاتحة لأرواح الشهداء كلا بنيته

ثم النشيد الوطني الفلسطيني…

ثم كلمة افتتاحية وترحيبية للحاضرين من العميد حميد عبد القادر علي عنتر رئيس الحملة الدولية لكسر الحصار عن مطار صنعاء الدولي..

اكد فيها أن يوم القدس العالمي المبارك الذي دعاء إليه روح الله الخميني قدس الله سره الشريف إنه اليوم فعلي توحدت به كل الساحات في دول المحور ووحد كل أحرار العالم وتحدث عن اهمية الوقوف إلى جانب قضية فلسطين حيث هي القضية الاساسية وتحدث عن دور اليمن وخروجها المليوني بكل الساحات ووقوفها مع قضية فلسطين من البداية ووقوفها عسكريا بسلاحها وقوتها بالبحر الاحمر والعربي ضد الكيان الصهيوني ومن معهم..

ثم مشاركة الشيخ العلامة ماهر حمود رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة في لبنان..

تحدث فيها عن عدة نقاط في ايجابيات عملية طوفان الأقصى وتحدث عن دور روح الله الخميني قدس الله سره وعن دور جمهورية إيران الإسلامية ومساندتها للقضية الفلسطينية دون تعصب طائفي ومذهبي ..وجعلت فلسطين والقدس القضية الأولى رغم حاجة إيران للأهتمام بقضايا شعبها ولكن أبدت الاهتمام والرعاية لقضية القدس ومظلومية فلسطين ومظلومية كل الشعوب العربية والإسلامية.. وتحدث بنقاط كثيرة لايجابيات عملية طوفان الأقصى منها إنها بينت مظلومية فلسطين وإنها معتدى عليها لسنين في ظل صمت عالمي ..وايضا اوضحت قوة المقاومة الفلسطينية التي كان الصهاينة يستخفوا بها

وبينت ايضا مدى دعم إيران لفلسطين..

وايضا عملية الطوفان قضت على التركيب الداخلي للصهاينة.

وايضا اختلاف حصل بين بايدن ونتنياهو.

وتحدث عن عمليات سبقت الطوفان سيف القدس وعملية الطوفان تؤكد أن فلسطين عربية..

واكد إن يوم القدس العالمي الذي اطلقه روح الله الخميني من منهج قرءاني وهو على حق حيث كانت مصر كانت تتزعم الصراع بايام جمال عبد الناصر تقف ضد الصهيونية وخرجت من الصراع استبدلها الله بجمهورية إيران الإسلامية التي تقوم اليوم بالدور.. وهكذا قالها ياسر عرفات استبدل الله دور مصر عند خروجها بجمهورية إيران الإسلامية..

ثم مشاركة الشيخ الدكتور زهير الجعيدي منسق جبهة العمل الإسلامي في لبنان

أكد فيها إن تحرير القدس اقرب من اي وقت مضى.. وتحدث عن دور روح الله الخميني الذي اسس يوم القدس العالمي في اول ايام نجاح الثورة الإسلامية الإيرانية رغم كل الاعداء التي احاطت به وجعل من اولى اهتمامه قضية فلسطين قضية القدس هي الأولى..

وذالك في الاربعة الاشهر الأولى من نجاح الثورة قام روح الله الخميني بهذه الدعوة العالمية ليوم القدس العالمي…وقال يوم القدس العالمي يوم الإسلام والمسلمين..

وتحدث فضيلة الشيخ عن دور دول المحور وهم شيعة وهم بالاصل سنة على سنة المصطفى سيدنا محمد صلواة الله عليه وآله يقومون بواجبهم بالدفاع عن القدس والشعب الفلسطيني.. وتحدث عن إطلاق روح الله الخميني بكلمة الإسلام المحمدي الأصيل..

وهذا هو الإسلام الموحد للمسلمين ودعاء كل المسلمين بالقيام بدورهم.  بالذات دول الخليج..

وتحدث ايضا عن وقوف إيران الإسلامية مع الفصائل الجهادية  السنية في فلسطين واكد بقول اليوم السيد الخامنئي هو الذي يمثل السنة الحقيقية. واكد كل قطرة دم سالت في العراق واليمن وسوريا ولبنان وفلسطين سببها الأعراب المطبعين..

ثم مشاركة الدكتور إبراهيم الدهش ممثل اتحاد القبائل العربية…

دعاء في كلمتة كل العالم العربي والإسلامي لصحوة الضمير تجاه ما يحصل من إبادة في شعب فلسطين وتطهير عرقي في غزة من قبل الكيان الصهيوني المحتل.. واكد لابد من وعي واشادة كل شرفاء الأمة مع قضية ومضلومية فلسطين.. واكد إن اليمن اليوم هي القلب في الصحوة

ثم مشاركة البروفيسور نور الدين ابو لحية من الجزائر باحث ومفكر إسلامي.

اكد في كلمته إن الاسلام هو الجامع ولا مجال للطائفية والمذهبية…والمسلمين متفقين لم يختلفوا إلا في حد قليل من الفروع ..مثلما نختلف باللهجات وليس هناك اختلاف ..واكد ايضا إن اليمن مشروع قرءاني وليس طائفي وكذالك روح الله الخميني دعاء ليوم القدس العالمي ليس من باب طائفي ولكن من باب الإسلام.. ولنصرة المستضعفين ولنصرة الإسلام. ضد المستكبرين وضد الإمبريالية.واكد بمشاركته محور الصراع كما وضحه روح الله الخميني  اليوم بين مستضعفين ومستكبرين ..

ومشروع الاسلام مشروع لكل البشر وليس لطائفة..

وهكذا سار على هذا الطريق كل القادة روح الله الخميني قدس سره وحسن نصر الله والسيد القائد عبد الملك الحوثي والجمهورية الإسلامية الإيرانية..

بوحدة إسلامية واعادة القيم من منهج القرءان الكريم…واكد على ضرورة دراسة تفصيلية لعملية طوفان الاقصى بالبحث والدراسات لمعرفة نقاط القوة والضعف في العدوا وفي دول المحور.

ثم مشاركة الشيخ مؤمن الرفاعي مستشار في العلاقات الدوبلوماسية ..

اكد في كلمته الفضل للشيعة كلمة حق وقوفهم مع قضية فلسطين..حيث وقفت اليمن ولبنان والعراق وسوريا وإيران  في حين تخاذلت الأعراب المطبعين ..

واكد بإن يوم القدس العالمي احياء الضمير الإنساني ..واكد ايضا كل الشعوب تصحى بالسحار في شهر رمضان المبارك بالطبول والاذان والتسبيح ولكن في غزة بصوت الصواريخ فأين المسلمين من هذا وكيف يقومون الليل ولا يقفون مع قضية فلسطين..

واكد إن فلسطين تحتاج لدعم عسكري وسلاح وختاما تحدث إن كل دول المحور قضيتهم الأولى هي فلسطين..

ثم مشاركة العميد الركن عبد السلام سفيان الخبير العسكري الاستراتيجي في إدارة الأزمات..

والذي تحدث عن دور جمهورية إيران الإسلامية وعن دور المؤسس الاول ليوم القدس روح الله الخميني قدس الله سره الذي لولاه لما كانت هناك مقاومة في فلسطين ..بالسلاح ولم يكن هناك مثل ما نراه اليوم من وحدة الساحات.  لكانت القضية مغيبة في ظل ما نراه من تطبيع الأعراب وسكوتهم.

وتحدث عن تضحيات إيران في سبيل قضية فلسطين ورفض الاختلاف البيني والطائفية والمذهبية.. ولم يتخلفوا عن قضية فلسطين ويتركوا سبيلها للعرب..

وغرس روح الله الخميني بذرة في الصخر وزرع شجرة اتت أكلها ..ويوم القدس العالمي مسار لتحرير فلسطين وتحرير القدس.. وتحدث عن دور اليمن الفعلي ايضا في الوقوف مع قضية فلسطين بكل الجوانب العسكرية والسياسية والاقتصادية…رغم الحصار على اليمن..واكد ايضا إن خروج مصر من محور الصراع مع الصهاينةبزعامة الزعيم جمال عبد الناصر تم الاستبدال ذالك بجمهورية إيران الإسلامية وثورتها التي فاقت على الثورة الفرنسية في قيمها ومبادئها.

ثم مشاركةمجاهدة المناضلة مريم ابو دقة من فلسطين المحتلة..

اكدت إن كل ارض يعيش فيها الإنسان وتعتبر وطنه هي مقدسة فما بال الارض المقدسة فلسطين والقدس المبارك وما حوله…

واكدت إن هناك مؤامرة وحرب عالمية على غزة ..من عدة دول وغزة اليوم حرة وبقية العالم محتل ..لانها محررة من العبودية والاستسلام.. واكدت أن اليمن اليوم قلب المقاومة.. واكدت ايضا عملية طوفان الاقصى. خلق طوفان الأحرار في كل بقاع العالم

ثم مشاركة الدكتورة نجيبة مطهر مستشار مكتب رئاسة الجمهورية اليمنية لشؤون المرأة..

اكدت فيها عن جرائم الكيان الصهيوني في حق شعب فلسطين يعد جريمة كبرى وادانت السكوت من مجلس الامن الدولي الذي احد واهم عمله هو الاهتمام بالسلام والأمن الدولي واليوم يسكت عن الجرائم التي تركتبها الصهاينة في غزة بحق الاطفال والنساء والشباب والشيوخ والرجال وفي المستشفيات والكنائس والمساجد والمدارس وفي كل مكان في غزة.. ودعت المجتمعات ومجلس التعاون الاسلامي والمحاكم الدولية ومجلس الأمن وكل المنظمات باهتمامهم والنظر الفعلي في قضية ومظلومية الشعب الفلسطيني قانونيا وإنسانيا حيث جرائم العدوان الصهيوني  اخترق القوانين الدولية والاعراف الدولية.. فاين مجتمع التعاون الاسلامي.. واكدت ايضا إيران وقفت مع قضية فلسطين وتحدثت عن دور دول المحور بوقوفها مع قضية فلسطين.. واكدت ايضا عن جذورالمشكلة في مظلومية فلسطين جذورها من قبل 75عام. وبالختام دعت ايضا الصليب الاحمر وكافة المنظمات ومجلس الأمن الدولي  فتح معبر رفح.. ..

ثم مشاركة الدكتور علي الملاح من كندا..

اكد في كلمته خروج الأحرار بكافة الشوارع في دول العالم وخاصة في كندا بيوم القدس العالمي مساندة لقضية فلسطين ودعما لمظلومية فلسطين..

واكد في كلمته رسالة روح الله الخميني رسالة عالمية يتحدث عن كل المستضعفين و يوم القدس العالمي رسالة تحررية. واكد ايضا سلك روح الله الخميني قدس الله سره الشريف سلوك رسول الله سيدنا محمد صلواة الله عليه وآله الوقوف ضد المنكر…الذي دعاء رسول الله وجوب الوقوف ضد المنكر باليد ومن لم يستطيع باللسان ومن لم يستطيع فابالقلب..

وروح الله الخميني وكل دول المحور وقفوا بكل الجوانب ضد المنكر.. وبالختام ترحم على الشهداء..

ودعاء للتقيم للرأي العام وتحديد الاتجاه نحو الاقصى.. ومدى التحام يوم القدس وطوفان الأقصى..

ثم مشاركة القاضي عبد الكريم الشرعي عضو رابطة علماء اليمن ورئيس الحملة الدولية لتحرير المقدسات وتدويل إدارتها..

والذي تحدث عن تخاذل الاعراب والمطبعين ووقوفهم مع الصهاينة ومنع وصول المساعدات للشعب الفلسطيني بينما فتحوا المجال ووصول مساعدتهم للصهاينة..

وتحدث عن الحرب العالمية على غزة من دولة امريكا وبريطانيا والمانيا والسويد وعدة دول.  ولم يقف مع غزة سوى الأحرار وتحدث عن اليمن ووقوفها مع فلسطين بقيادتها وشعبها وجيشها حيث حاصرة اليمن السفن المتجهه إلى الكيان الصهيوني في البحر الأحمر والبحر العربي وضربت اليمن صواريخها المجنحة وكروز وصواريخ بالستيه والطيران المسير ضد العدوا الصهيوني والسفن المحملة للعدوا الصهيوني وتم استهداف ميناء إيلات وام الرشاش..

وبالختام دعاء كل دول المحور للوقوف اكثر مع فلسطين واغلاق مضيق هرمز إلى جانب اغلاق اليمن لمضيق باب المندب لحصار العدوا الصهيوني …ولايقاف الحرب على غزة.

ثم مشاركة الدكتورة سوزان الزين …

اكدت بكلمتها إن يوم القدس العالمي في هذا العام مختلف عن الاعوام السابقة ونبوة روح الله الخميني تحققت …وتم هزيمة الكيان الصهيوني بعملية طوفان الاقصى باعتراف الكثير من المحللين ومن اوساطهم. .

ولولا وقوف امريكا بالسلاح والاسناد للصهاينة لتحتم زوالهم من البداية وهم الان في زوال وإلى زوال. .وتحدثت بفضل يوم القدس العالمي الذي اسسه روح الله الخميني اليوم القضية الفلسطينية قضية إنسانية وعالمية. .واكدت ايضا بفضل يوم القدس العالمي وحدة الساحات. وبات الكيان الصهيوني ينكمش مهما كانت هناك عمليات الانعاش الامريكي. .

ثم مشاركة الدكتورة إبتسام المتوكل من اليمن

والذي تحدثت عن دور اليمن وحركتها في الساحات وخروج مليوني في اليمن بيوم القدس العالمي  ومليار في كل الساحات في العالم. .في هذا العام ليس كما قبله …خاصة بعد طوفان الآقصى واكدت الوعي لدى الشعب اليمني وخروجه من اول يوم من عملية طوفان الاقصى مع قضية فلسطين ..وايضا التحام ووحدة الشعب اليمني مع القيادة السياسية والثورية بخطـ واحد مع قضية فلسطين ..

ثم مشاركة الاعلامي اشرف ماضي من مصر

تحدث إن اليمن نموذج للعالم الاسلامي ولكل حر والمشروع القرءاني مناسب لكل الأمة واعلام الهدى من آل محمد عليهم السلام يجب الاقتداء بهم ومن اراد الاسلام اتبع اعلام الهدى.. من آل محمد عليهم السلام وختم ضرورة وحدة الإعلام العربي والإسلامي. .

ثم مشاركة الكاتب هشام عبد القادر رئيس الاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني فرع اليمن

الذي تحدث عن ابعاد يوم القدس العالمي يوم الصيحة بالحق. من منطلق قرءاني يوم يسمعون الصيحة بالحق ذالك يوم الخروج. .

والمشروع الاول هو الإنسان إني جاعل في الأرض خليفة. .واليوم ننصر القضية الإنسانية من جانب إنساني فالإنسان اقدس المقدسات

ولن تتحرر المقدسات الإسلامية إلا بتحرر مكة من الدول الأعرابية المطبعة لانهم الجدار العازل. .

ثم مشاركة الكاتب عبد الله علي هاشم الذارحي..

والذي تحدث عن دور اليمن وخروجه من البداية بالساحات كل اسبوع مع قضية فلسطين منذ اول لحظة عملية طوفان الاقصى واليوم بيوم القدس العالمي خرج الملايين من الشعب اليمني في اكثر من 138ساحة …واكد إن يوم القدس العالمي يوم مبارك وفي ايام مباركة وفي جمعة مباركة ..وعبر عن روح الله الخميني حيث بدأ بيوم القدس العالمي من قم المقدسة واليوم في كل دول العالم. .وتحدث عن دور السيد العلم القائد عبد الملك الحوثي والشعب اليمني والجيش والقيادة السياسية بالوقوف مع فلسطين قولا وعملا. .وختم كلامه بالنصر والفتح القريب والحمد لله رب العالمين .

ثم مشاركة الكاتبة و الإعلامية ربى يوسف شاهين/سوريا *تسجيل صوتي*

تحدثت فيه عن أهمية ورمزية هذا اليوم يوم القدس العالمي وفي هذه الأوقات العصيبة التي تمر على أهلنا في فلسطين وعلى أهمية المقدسات العربية ووجوب إعلاء الصوت لوقف الحرب الهمجية عن غزة الأبية .

ثم رسالة نصية من الدكتورة المجاهدة الإعلامية  مريم دولابي من لبنان

نحن مع الوحده العربية والاسلامية  العالمية الموحدة

يحب نبذ الخلافات

ضد الشرذمه والتفرقه والفتن

فلسطين  تجمعنا 🇵🇸

سنصلي في القدس بإذن الله

🇾🇪مشاركة في المؤتمرالدولي ب(يوم القدس العالمي)كتب نصيا الاخ

✒️ ابويعقوب سفيان

وكيل أول محافظة الضالع

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين

إنها نعمه من نعم الله علينا ان من علينا بقائد من بيت النبوة

ومكنا من الوقوف إلى جانب الأخوة الفلسطينين.

وجعل القضية الفلسطينية قضيتنا المركزية.

برغم ماتمر به بلادنا من أزمات اقتصادية وسياسية.

وصراع عسكري مع قوى الاستكبار العالمي.

إلى إننا جعلنا فلسطين قظينا المركزية.

ففي هذا اليوم يوم الجمعة من شهر رمضان المبارك..

خرج الشعب اليمني في كل المحافظات..

لإحياء يوم القدس العالمي

الذي اقترح الإمام الخميني (رحمة الله عليه) ذلك الرجل العظيم من سلالة بيت النبوة, ومعدن الرسالة أن تكون آخر جمعة من شهر رمضان هي يومٌ يسمى: [يوم القدس العالمي]، دعا الإمام الخميني كل المسلمين في مختلف أقطار الدنيا إلى إحياء هذا اليوم, وتخصيصه لخلق الوعي في صفوفهم, وتهيئة أنفسهم ليكونوا بمستوى المواجهة لأعدائهم. ففي عشرين من شهر رمضان [عام 1399 هـ الموافق 15/8/1979 م] أعلن الإمام الخميني هذا المقترح في دعوةٍ, وفي بيانٍ عام وجهه للمسلمين جميعاً قال فيه: ((إنني أدعو كافة المسلمين في جميع أرجاء العالم والدول الإسلامية إلى أن يتحدوا من أجل قطع يد هذا الغاصب ومساعديه – يعني إسرائيل – وأدعو جميع المسلمين في العالم أن يعلنوا آخر يوم جمعة من شهر رمضان المبارك الذي يعتبر من أيام ليالي القدر، ويمكنه أن يلعب دوراً مهماً في مصير الشعب الفلسطيني [يوم القدس العالمي], وأن يعلنوا ضمن مراسم هذا اليوم اتحاد المسلمين بجميع طوائفهم في الدفاع عن الحقوق القانونية للشعب الفلسطيني المسلم)). روح الله الموسوي الخميني. (رحمة الله عليه).

فبفضل الله سبحانه وتعالى وبفضل ثورة 21 من سبتمبر بقيادة قائد الثورة السيد عبد الملك بن بدر الدين الحوثي يحفظه الله.

تم قطع يد دول الإستكبار العالمي من صنعاء وأصبحت صنعاء مستقلة تماماً بقرارها السياسي.

فتمكن الشعب اليمني من الوقوف مع القضية الفلسطينية بكل المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية

وأصبح اليمن جزء من معركة تحرير القدس.

وقد أثبت ذالك بضربة لكل السفن الحربية والتجارية المتعلقة بالعدوا الإسرائيلي ودول الإستكبار العالمي امريكا وبريطانيا..

والخروج المليوني في جميع محافظات الجمهورية اليمنية

بكل جمعة من كل أسبوع منذوا انطلاق عملية طوفان الأقصى

وإقامة أنشطة مختلفة دعماً لعملية طوفان الأقصى..

الرحمة والمغفرة والخلود لشهداء

الفرج والخلاص والحرية للأسراء

الشفاء العاجل للجرحى

النصر والتمكين للمجاهدين في محور المقاومة.

كتب بقلم

العميد/ محمد محمود سفيان

(ابويعقوب سفيان)

وكيل أول محافظة الضالع

25رمضان 1445ه‍

2024/4/5

🇾🇪مشاركة في المؤتمرالدولي ب(يوم القدس العالمي)كتب

📝عبدالرحمن حسن فايع

نائب رئيس الحملة الدولية لتحريرالمقدسات

بداية ارفع اسمى آيات الشكروالعرفان لكل من ساهم ويساهم في احياء هذه المناسبة بهذا المرتمر

كما ارفع التحية للاحرار المشاركين بهذا المؤتمر كلا بسمه وصفته

  ولإذاعة الاقتصادية ولكل مستمعيها

لكن التحية الاكبر والتي ارسلها بسمي وبسمكم وبإسم الشعب اليمني للاحرار الصامدين بغزة

للمقاتلين بالجبهات بغزة اولا وبالضفة ثانيا وبكل فلسطين ثالثا

ولاننسى جبهات الاسناد بلبنان والعراق وسوريا واليمن ..واسأل الله لكم جميعا النصر الحاسم

واود ان اؤكد لكم ان اليمن مقبرة الغزاة لم تحتل عبرالعصور ولكن محتلا  واحدا احتلها احتلالا تاريخيا لارضها ولرجالها ونسائها كبارها وصغارها هذا المحتل الازلي لليمن هو (فلسطين ) التى تحتل ضميركل يمني

ومن هنا فإن الموقف اليمني  الذي يستغرب منه الجميع هو التعبيرالحقيقي لكل اليمن

وفي ليلة القدر

نسأل الله للشعب الفلسطيني الفرج العاجل

وكماتابعتم الخروج الملاييني اليمني الذي استمر منذ الاسبوع الاول لعملية طوفان الاقصى بخروجه في كل ساحات العزة بكل المحافظات

والذي يعداقل القليل مما يستحقه الشعب الفلسطيني واقل القليل مما يقدمه الشعب اليمني ولانمن بذلك ولا نتكبر بل نعتبرذلك واجبا دينيا وإنسانيا وبكل الموجبات التي شرعتها الشرائع والقوانين

وهنا اقول لكم ماقاله الشهيدالقاىد حسين بدرالدين سلام الله عليه

من ان احياء يوم القدس العالمي يعد تعبدا لله

ومن هنا اقتبس ماقاله الشهيدالقائد بقوله

(لقد كان الإمام الخميني نعمة على العرب لو كانوا يريدون تحرراً من إسرائيل، ولكنهم بدلاً من أن يلتفوا حول الخميني, وحول إيران ليضربوا إسرائيل, ويحرروا أنفسهم من أمريكا ماذا عملوا؟ اتجهوا هم لأن يقفوا ضد إيران وضد الخميني ليشغلوه عن أن يضرب إسرائيل، لم يتركوه وشأنه حتى ليتجه ضد إسرائيل، ثم هاهم الآن يصرخون من إسرائيل، وهم الذين حموا إسرائيل من الخميني، هم الذين حموا أمريكا من الخميني، هم الذين حموا إسرائيل من إيران، هم الذين يصرخون الآن، هم الذين وقفوا لصالح إسرائيل يوم حربها ضد إيران، حرب لا مبرر لها وتحركوا بإشارة من أمريكا ليقف الجميع في خدمة أمريكا وإسرائيل لإيقاف الثورة الإسلامية، ولإيقاف الخميني حتى تبقى إسرائيل آمنة. وهاهي إسرائيل ترد عليهم بالجميل، ردت عليهم بالجميل تضربهم وتسخر منهم {هَا أَنْتُمْ أُولاءِ تُحِبُّونَهُمْ وَلا يُحِبُّونَكُمْ} (آل عمران: من الآية119) تحبونهم ولا يحبونكم {وَإِذَا نَادَيْتُمْ إِلَى الصَّلاةِ اتَّخَذُوهَا هُزُواً}(المائدة: من الآية58) يقول عن اليهود أنه مهما عملتم لهم لن يحبوكم، لن يعزوكم، لن يجلوكم، لن يقدّروا لكم أي شيء، حتى أنتم أيها العملاء الذين تتولونهم)).

وعليه

وازاء الابادة الجماعية التي بغزة والتي يغض العاهرين العرب الطرف عنها فإن التضامن مع الشعب الفلسطيني والتوجه بالعداء للكيان الصهيوني فقط

بل لابد من التوجه للكيان الصهيوني الاكبر وهو اللوبي الصهيوأمريكي

اي ان نتبع منهجية العداء والمواجهة والاستعداد للمواجهة معى (المنشئ والممول والمسلح والمحامي ) للكيان الصهيوني

وهي امريكا.

التوصيات

*وحدة الجبهة الإعلامية

*الاستمرار بالجهاد الإعلامي وبكل الوسائل حتى تتحرر الشعوب والمقدسات كافة

حضر في المؤتمر

*ابو يعقوب سفيان وكيل محافظ الضالع

*المحامي منير سيف الحميري

*اذاعة الاقتصادية اف ام

*الاستاذ الاعلامي جمال جميل من اذاعة الاقتصادية

*الاستاذ ابو رضا

*المجاهدة ليلى خالد من فلسطين

كتب التقرير الذهني

الاستاذ/ هشام عبد القادر نيابة عن الدائرة الاعلامية في ملتقى كتاب العرب والاحرار ونيابة عن الدائرة الاعلامية في الحملة الدولية لتحرير المقدسات وتدويل إدارتها ونيابة عن الدائرة الإعلامية في الاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني..

بقلم/هشام عبد القادر

صدر التقرير الذهني المختصر يوم الجمعة

الموافق 5/4/2024

You might also like