تدشين المرحلة الثانية من عملية الجمع المباشر للمخلفات في المنطقة الرابعة ىمدينة إب

تدشين المرحلة الثانية من عملية الجمع المباشر للمخلفات في المنطقة الرابعة ىمدينة إب

إب نيوز ٢٧ شوال

دشن أمين عام المجلس المحلي لمحافظة إب ، أمين علي الورافي، اليوم، المرحلة الثانية من عملية الجمع المباشر للمخلفات، وأعمال التحسين والتشجير في المنطقة الرابعة التابعة لصندوق النظافة بمركز المحافظة.

وفي التدشين أمد أكين عام محلي المحافظة ، أن تطبيق آلية الرفع المباشر للمخلفات يأتي ترجمة لتوجيهات قائد الثورة الهادفة إلى توعية المواطنين والمجتمع بالاهتمام بنظافة الشوارع والأسواق والحارات ومراكز المحافظات.

ولفت إلى أهمية التركيز على النظافة في الأسواق والحارات والشوارع الرئيسية ، واتخاذ الإجراءات الصارمة بحق المخالفين لضمان ديمومة الحفاظ على النظافة .. مشددا على ضرورة تكثيف جهود وأعمال النظافة والتحسين والتشجير في الشوارع والجولات وتأهيل المثلثات والجزر الوسطية.

ونوه الورافي بجهود إدارة وعمال النظافة بالمنطقة الرابعة، ودور عقال الحارات في نشر التوعية وضبط المخالفين ممن يرمون المخلفات في الشوارع والجزر الوسطية .. داعيا الجميع لمساندة جهود صندوق النظافة والمناطق التابعة له، بما يعكس صورة مشرفة عن عاصمة اليمن السياحية.

وخلال التدشين بحضور ، مديرا المكتب الفني فضل خاجب ، والتحسين خالد نصاري، أوضح رئيس قطاع النظافه والاصحاح البيئي احمد علي الجندي ورئيس لمنطقة الرابعة نظافة ماجد البخيتي، أن تدشين المرحلة الثانية من عملية الجمع المباشر للمخلفات، يأتي في إطار الجهود المبذولة للارتقاء بواقع النظافة، والتوعية بأهمية الحفاظ على نظافة الشوارع واﻷسواق والحارات والأماكن العامة.

وبين أن المرحلة الثانية تستهدف رفع عشرات اﻷطنان من المخلفات المكدسة في المواقع المستهدفة، وتنفيذ أعمال التشجير والتحسين ، بالتزامن مع تنفيذ برامج توعوية حول أهمية الحفاظ على النظافة وترسيخها كسلوك إيماني وثقافة مجتمعية ومسؤولية مشتركة .

وثمن البخيتي دعم قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ، ودور مدير عام صندوق النظافة والتحسين في إنجاح عملية الجمع المباشر للمخلفات، وحرصهم على تعميم هذه التجربة المتميزة في بقية المناطق اﻷخرى .

You might also like