فعالية لمكتب الأشغال بمحافظة إب إحياءً لذكرى عاشوراء

إب نيوز 24 يونيو

نظّم مكتب الأشغال العامة والطرق بمحافظة إب، اليوم، فعالية خطابية وثقافية إحياءً لذكرى عاشوراء، ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، تحت شعار “هيهات منا الذلة”.

وفي الفعالية، أكد مدير عام الهيئة العامة لرفع المظالم بالمحافظة يحيى القاسمي، أن ذكرى عاشوراء تمثل محطة إيمانية لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام الحسين عليه السلام، وما جسده من قيم التضحية والثبات في مواجهة الظلم والانحراف دفاعًا عن الحق والكرامة.

وأشار إلى أهمية استحضار المبادئ الحسينية وترجمتها إلى واقع عملي يعزز الوعي والتماسك المجتمعي، مؤكدًا أن نهج الإمام الحسين سيظل مدرسة في الصمود ورفض الخضوع للطغيان.

من جانبه أوضح مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق بالمحافظة المهندس إبراهيم الشامي، أن عاشوراء مناسبة عظيمة لاستذكار المواقف الخالدة للإمام الحسين عليه السلام في نصرة الحق وإعلاء كلمة الله، لافتًا إلى أن إحياء هذه المناسبات يسهم في تعزيز الهوية الإيمانية ورفع مستوى الوعي المجتمعي.

وأكد استمرار مكتب الأشغال في أداء واجباته الخدمية والميدانية بروح المسؤولية والعطاء، مستلهمًا من هذه المناسبة معاني التضحية والثبات والإخلاص في خدمة المجتمع.

وتخللت الفعالية، التي حضرها مدير مديرية ريف إب علي السراجي وعدد من القيادات الإدارية والكوادر والموظفين، قصائد شعرية وفقرات ثقافية وإنشادية جسدت عظمة المناسبة ودلالاتها الإيمانية والتربوية.

You might also like