خلاصة ما حصل اليوم في مأرب مع الحصار الخانق للمحتل

  1. خلاصة ما حصل اليوم في مأرب

شنت قوات العدوان ومرتزقته هجوم عنيف بكل أنواع الأسلحة والطيران على محورين.

المحور الأول بإتجاه حمة المصارية وقد قام رجال الله باستدراج تلك القوة إلى منطقة العطيف وقد تم إعداد كمائن لها وتم تلغيم المنطقة وبالفعل وقعت تلك القوات في المصيدة وتم إحراق 14 آلية ما بين مدرعة ومجنزرة وكذلك إحراق طقم وتدخل الطيران بقوة حتى تمكن بقية تلك القوة من الإنسحاب.

المحور الثاني باتجاه نخلا والسحيل بمحاذاة طريق مأرب مفرق الجوف وتم استدراج قوات العدوان والمرتزقة إلى جنوب حمة السويداء وتم إحراق وتدمير 7 آليات ما بين مدرعة ومجنزرة وقتل عدد كبير من المعتدين وأذنابهم وكذلك تدخل الطيران بقوة حتى تمكن بقية القوة من الإنسحاب.

وبعد تجمع تلك القوات في صحن الجن اتهمت قيادات قوات العدوان المرتزقة بالخيانة وقررت الإنسحاب والعودة إلى صافر وخرجت من معسكر صحن الجن ما يقارب سبعين مدرعة ومجنزرة حوالى الساعة الرابعة عصرا وسلكت الطريق المحاذي لابراج الكهرباء عندها تحركت مجموعة من الجيش واللجان الشعبية ولحقت بآخر الرتل المنسحب وتمكنت من حصار حوالى 15 آلية ما بين حمة السويداء وصحن الجن وقد حاولت القوات المنسحبة فك الحصار عنها لكنها فشلت فأكملت انسحابها إلى صافر تاركة الأمر للطيران لمحاولة فك الحصار عنها.

لكن ولقرب رجال الله من تلك القوة لم يتمكن الطيران من التدخل وأيضا بطلب من أفراد تلك القوة خوفا منهم لا يطالهم قصف الطيران لقرب المسافة بينهم وبين القوة المحاصرة لهم من الجيش واللجان الشعبية.

وبالفعل التزم الطيران بعدم القصف حتى حوالى الساعة العاشرة ليلا قامت احدى طائرات الأباتشي بإطلاق عدة صواريخ على مكان الحصار وبالفعل تم تدمير 3 مدرعات ومقتل واصابة العديد ممن عليها.

بعدها بلغوا قادة القوات القطرية والإماراتية والسعودية المرتزقة من أبناء مأرب بأنهم يحملونهم كامل المسؤولية عن سلامة أفراد القوة المحاصرة وهناك محاولات يائسة للتفاوض مع الجيش واللجان الشعبية لإطلاق سراح المحاصرين.

 

الجدير بالذكر أنه وفي حوالى الساعة الحادية عشر صباحا خرجت من صافر تعزيزات عبارة عن عدد المدرعات باتجاه المدينة حتى وصلت العرقين عندها اعترضها عدد من أبناء عبيدة الشرفاء رافصين مرورها عبر بلادهم فتكدست تلك القوة في محل القطاع وتم ابلاغ الجيش واللجان الشعبية باحداثيات الموقع وتم قصفه بثلاثة صواريخ كاتيوشا أدت إلى إحراق 2 مدرعات وفرار البقية وعودتها إلى صافر.

You might also like