وقوف مطار الملك خالد بالرياض اثر صاروخ باليستي بركان2 صنع يمني +صور

 

وكالات | إب نيوزت20جمادي اخر 1438هـ الموافق 2017/3/19م :- توقف مطار الملك خالد الدولي بالرياض بعد إطلاق القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية في اليمن مساءالسبت، صاروخ بركان 2 الباليستي على قاعدة الملك سلمان الجوية في الرياض.

وأظهر الموقع المتخصص بعرض جداول الرحلات مباشرة على الإنترنت “فلايت ستات، مع انتشار خبر إطلاق صاروخ باليستي من اليمن على قاعدة سلمان الجوية في الرياض، تأخر هبوط وإقلاع طائرات من مطار الملك خالد الدولي بالرياض.

وقد أكدت القوة الصاروخية أن رسالة صمود عامين وصلت بإطلاق بركان 2 الباليستي على قاعدة الملك سلمان الجوية في الرياض، وقد أصاب الهدف بدقة.

وكانت وحدة القوة الصاروخية قد إستهدفت يوم الاثنين 6 فبراير/ شباط 2017م، قاعدة عسكرية سعودية في منطقة المزاحمية غرب الرياض، بصاروخ بركان 2 في أول تجربة له، بعد تطويره محلياً عن صاروخ سكود بخبرات وطنية بحتة.

وهنا صور تعرض الحالات المتأخرة عن الوصول بعض صرب قاعدة الملك سلمان بصاروخ بركان 2 الباليستي.

وقوف المطار بعد استهداف قاعدة الملك سلمان الجوية في الرياض ببركان-2 الباليستي

أطلقت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية مساء السبت صاروخ باليستي نوع بركان- 2 قاعدة الملك سلمان الجوية في الرياض.

وأوضح مصدر عسكري يمني أن القوة الصاروخية استهدفت بصاروخ باليستي نوع بركان- 2 قاعدة الملك سلمان الجوية في الرياض.

وأكد المصدر أن الصاروخ أصاب هدفه بدقة مخلفا دمار وخسائر كبيرة في القاعدة الجوية.

وأضاف المصدر أن عملية إطلاق الصاروخ تأتي كرسالة عن الصمود اليمني في وجه العدوان السعودي الأمیركي الغاشم الذي يدخل بعد أيام عامه الثالث.

وقاعدة الملك سلمان الجوية هي قاعدة عسكرية تقع في وسط الرياض.

وتأتي هذه العملية بعد يوم واحد من قصف شركة أرامكو السعودية في جيزان بصاروخ باليستي متوسط المدى، حيث أصاب الصاروخ هدفه بدقة.

المصدر: وكالات

 

You might also like