إب : تدشين المرحلة الثانية من حملة التوعية والضبط الشرطي بالمحافظة

إب نيوز 21 جمادي اخر 1438هـ الموافق 2017/3/20م :- دشنت بمحافظة إب اليوم المرحلة الثانية من حملة التوعية والضبط الشرطي تحت شعار “تلاميذ اليوم قادة المستقبل “، تنظمها إدارة الأمن ومكتب التربية بالمحافظة وتستمر عشرة أيام.

تهدف الحملة التي تستهدف 38 مدرسة كمرحلة أولى بمديريات الظهار والمشنة وريف إب إلى خلق بيئة آمنة وتقديم خدمات أمنية لجميع أفراد المجتمع ورفع مستوى الوعي المجتمعي بالقضايا الأمنية وخاصة المؤسسات التعليمية والتربوية.

كما تهدف الحملة إلى بناء جسور الثقة بين المواطنين ورجال الشرطة ورفع مستوى الحس الأمني المساند للأجهزة الأمنية في الحفاظ على الأمن والإستقرار ومحاربة الجريمة.

وفي التدشين أشاد محافظ إب عبد الواحد صلاح بدور رجال الأمن في حفظ وإستتباب الأمن بالمحافظة وحماية الممتلكات العامة والخاصة .. مشيرأ إلى ضرورة التوعية المجتمعية بأهمية الحفاظ على الأمن والإستقرار وتعزيز السكينة العامة.

وشدد على أهمية الشراكة المجتمعية في تعزيز الأمن ومكافحة الجريمة والظواهر المخلة بالأمن وأثرها على المجتمع والتنمية .. مبينا أن المرحلة الثانية من حملة التوعية تأتي بعد نجاح المرحلة الأولى منها.

وأكد المحافظ صلاح أن الأمن لا يمكن أن يتحقق بدون شراكة مجتمعية .. مشيدا بوعي أبناء محافظة إب وإستشعارهم للمخاطر التي يتعرض لها لوطن جراء العدوان الغاشم.

وقال ” إن محافظة السلام إب استوعبت النازحين من كافة أبنا اليمن ومن أراد أن يطلع على هذا عليه أن يزور مخيمات النازحين في إب ومركز الغسيل الكلوي والجامعة والمدارس التي إستوعبت أعداد كبيره منهم “.

وأضاف” الوطن يمر بعدوان همجي غاشم مجرد من القيم الإنسانية والأخلاقية والشعب اليمني صامد صمود الجبال ولن يتزحزح مهما بلغت التضحيات ” .

من جانبه أكد مدير أمن المحافظة العميد محمد الشامي أن حملة التوعية والضبط الشرطي تستهدف طلاب وطالبات المدارس لإيصال الرسالة التوعوية بأهمية الأمن للمجتمع .

وبين أن الحملة تقدم رسالة سامية في إعادة انضباط الشارع واحترام قواعد السير وحمل الوثائق الثبوتية ووثائق المركبات وتحذير الشباب من المخاطر المحدقة بالمجتمع ومنها المخدرات وأضرارها وآثارها السلبية.

وحث العميد الشامي المواطنين على التعاون مع أجهزة الأمن لمكافحة الجريمة وحفظ الأمن وضبط المجرمين وخصوصا في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد جراء العدوان.

فيما استعرض رئيس جامعة إب الدكتور طارق المنصوب ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد لطف المتوكل ومشرف البرنامج العقيد دكتور نبيل ناصر الدين أهداف البرنامج وأهمية الشراكة المجتمعية في تنمية روح التعاون وتحمل المسئولية بين المؤسسات التعليمية والأجهزة الأمنية .

وبينت الكلمات أن الحملة التي سينفذها 40 محاضرا من مختلف الأجهزة الأمنية، تستهدف نشر التوعية عن الجوانب الأمنية.

You might also like