إب : المتوكل يلتقي رئيس بعثة الصليب الأحمر الدولية اليكسندر فت

 

 
إب نيوز 23 جمادي اخر 1438هـ الموافق 2017/3/22 :- التقى وكيل محافظة إب الدكتور أشرف المتوكل اليوم رئيس بعثة الصليب الأحمر الدولية إليكسندر فت والفريق المرافق له.

جرى خلال اللقاء مناقشة الوضع الإنساني بالمحافظة وكذا أوضاع النازحين وجوانب الدعم الممكن أن تقدمه الصليب الأحمر الدولية للنازحين والمتضررين بالمحافظة.

وأكد اللقاء أهمية تعزيز وتنشيط عمل ودور الصليب الأحمر الدولية والتنسيق في الجوانب الإغاثية والإنسانية وتنفيذ خططها المستقبلية.

وفي اللقاء حث الوكيل المتوكل الصليب الأحمر على مضاعفة جهودها وتقديم الدعم اللازم للنازحين لتخفيف معاناتهم وخاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار .

وأشار إلى أن أن محافظة إب تحتضن حاليا أكثر من 500 ألف نازح من عدد من المحافظات .. لافتا إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية ومعاناة المواطنين، ما يستدعي مضاعفة جهود التدخل الإغاثي والإنساني بصورة عاجلة.

فيما أكد رئيس البعثة أن الصليب الأحمر الاستعداد لتقديم الممكن في مجال الإغاثة الإنسانية للمتضررين والنازحين بالمحافظة خلال الفترة المقبلة.

حضر اللقاء مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة تعز أحمد المساوى ومدير عام التنمية الاقتصادية المحلية بالمحافظة ومحمد المضواحي .

You might also like