إذا غرقنا في قضايا هامشية سنموت كما يريد العدو.

إب نيوز 13 ابريل

بقلم / زيد البعوه

إذا انشغلنا بالقضايا الداخلية البسيطة وغفلنا عن العدو الذي يريد القضاء علينا بكل ما فينا من إيجابيات وسلبيات فلا بواكي علينا ونحن لانزال اغبياء ولم نفهم خطورة المرحلة بعد..
صحيح هناك قضايا كثيره وهناك مشاكل وهناك إشكاليات وفساد من مختلف الاطياف والاطراف لكن ليس بالشكل الذي يصوره البعض وليس بالشكل الذي يريد العدوان ان يكون وان ينميه ويطوره لكي يستخدمه لصالحه..
ولكي نكون فاهمين وواعين نواكب المرحله ونتعاطى مع مشاكلنا الداخلية بحكمه لاندعها تمضي كما يريد العدو ولا نغفل عنها ولا نعطيها اكبر من حجمها نسارع في حلها والبت فيها حتى لا تستفحل ونغرق فيها وتخدم العدو..
معنا قضية كبيره تستدعي منا ان نكون كبار في تفكيرنا وفي مواقفنا وفي اعمالنا وفي نفسياتنا وفي اهتمامنا ونترفع عن الصغائر عن الأحقاد عن المناكفات عن الأطماع في المال وفي المناصب ومن ليس في قلبه ذرة اهتمام بقضايا امته ودينه ووطنه وشعبه لن يستطيع الخروج من مستنقع الصغائر ووحل الركود والجمود ..
وعلينا ان نعلم ان العدوان رغم باطله واجرامه لديه الكثير من المشاكل الداخلية لكن همهم الوحيد هو كيف ينالون منا وكيف يحتلون بلدنا وكيف يستعبدونا وينهبون ثروانا ..
لهذا ينبغي ان نفكر في هذه الظروف التفكير الصحيح والايجابي الذي يدفعنا للوعي والتثقف بثقافة القران والعمل القوي والمؤثر ضد هذا العدو اللدود الذي ارتكب ابشع الجرائم بحق أهلنا على مدى عامين.

You might also like