افتتاح معرض المشغولات اليدوية والأعمال الحرفية الخاص بنزيلات السجن المركزي بإب

افتتاح معرض المشغولات اليدوية والأعمال الحرفية الخاص بنزيلات السجن المركزي بإب

الخميس  2015/11/5
#إب_نيوز
افتتح وكيل محافظة إب علي الزنم ورئيس فرع جمعية الهلال الأحمر اليمني بالمحافظة الدكتور إسماعيل الشويطر اليوم بالمجمع التجاري معرض المشغولات والحرف اليدوية الخاص بنزيلات السجن المركزي بإب.

واطلع الوكيل الزنم على ما تضمنه المعرض من مشغولات يدوية وأعمال حرفية نفذتها أنامل النزيلات في مجالات ” الخياطة، والتطريز، وأعمال الحياكة والمشغولات الصوفية وصناعة البخور والعطور وغيرها التي تجسد المهارات التي اكتسبنها بما يمكنهن من الاعتماد على الذات وإيجاد مصادر دخل لهن وأسرهن خصوصاً بعد خروجهن من السجن.

واستمع إلى شرح من القائمين على المعرض والجهات المنظمة والممولة لمشروع دعم السجينات الهادف لإكسابهن مهارات وحرف يدوية تسهم في تحسين ظروفهن المعيشية بما يمكنهن من الاندماج في المجتمع والمساهمة في التنمية المحلية والمجتمعية.

وفي الافتتاح أشاد الوكيل الزنم بمستوى الاعداد والتحضير للمعرض وما احتواه من مقتنيات وأعمال حرفية .. داعيا للتفاعل مع المعرض واقتناء حاجياتهم منه بما يسهم في دعم هذه المشاريع وتشجيع استمرار تنفيذها ليعود ريعها لصالح السجينات.

يذكر أن تنفيذ مشروع دعم السجينات يأتي في إطار الأنشطة التي ينفذها فرع جمعية الهلال الاحمر اليمني بالمحافظة بدعم الصليب الاحمر الدنمركي والاتحاد الاوربي.

You might also like