إب : صلاح يفتتح قاعة المركز الثقافي بعد إعادة تأهيله

إب نيوز 28 شعبان1438هـ الموافق2017/5/24 :- إفتتح محافظ إب عبد الواحد صلاح اليوم قاعة المركز الثقافي بإب الذي تم إعادة تأهيله وترميمه، وذلك بمناسبة العيد الوطني الـ 27 للجمهورية اليمنية 22 مايو.

واستمع المحافظ صلاح من مدير مكتب الثقافة عبد الحكيم مقبل إلى أيضاح حول أعمال الترميم والصيانة التي تم تنفيذها بالمركز، بتكلفة سبعة ملايين و500 ألف ريال بتمويل محلي .

ووقف المحافظ والحاضرين دقيقة حداد لقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء الذين سقطوا في الجريمة الإرهابية التي حدثت في المركز والذي راح ضحيتها 33 شهيدا و15 جريح.

وأكد محافظ إب أن إعادة تأهيل وافتتاح المركز الثقافي يؤكد صمود الشعب اليمني واصراره على التغلب على التحديات رفضه للإرهاب بكل صورة.

وقال “سيظل شهداء المركز الثقافي وسام شرف على صدورنا ولن ننسى تلك الجريمة التي تنم عن حقد مرتكبيها على الوطن والمحبين للأمن والسلام”.

ولفت إلى أن العنف والإرهاب دخيل على المجتمع اليمني.. مؤكدا أهمية تضافر الجهود للتصدي لكل من يحاول زعزعة الأمن والاستقرار.

إلى ذلك حضر محافظ إب جانب من الجلسة النقاشية وحفل إشهار مجموعة شعرية للشاعرة مسيرة سنان بعنوان ” أجرب أن أعترف”.. مؤكدا دعم قيادة المحافظة للمبدعين في مختلف المجالات الثقافية والإبداعية.

ودعا المحافظ الأدباء والشعراء والمثقفين أن يكونوا رسل سلام وأداة بناء فكري وتنويري للمجتمع والمساهمة في معالجة القضايا ومحاربة الأفكار الضالة والهدامة.

رافقه خلال الافتتاح مدير أمن المحافظة العميد محمد الشامي وعدد من المسئولين بالمحافظة

You might also like