تكلل النصف من العام الجاري 2017 بايام دامية وخسائر مدويه تجرعتها قوى العدوان وفي طليعتهم السعودية .
حيث اكدت وحدات الرصد الاحصائية المتخصصه لمتابعه وحصر خسائر قوى العدوان ان في خلال نصف عام 2017 جرى نكلت قطعات الجيش واللجان الشعبيه بالالاف من الاليات العسكرية السعودية والاماراتيه ومئات الجنود والمقاتلين التابعين لهم اضافة الى قطعات بحرية وجوية.

بداية بالخسائر البشرية:


قطفت وحدات القنص العسكرية التابعه للجيش واللجان الشعبيه رؤوس الجنود السعوديين في جبهات ماوراء الحدود حيث قدر عددهم نحو 247 جندي سعودي اضافة الى 429 مرتزق وجندي تم تصفيتهم من قبل وحدات القناصه .

الخسائر الحربيه والقطع العسكرية:


قامت وحدات من الجيش واللجان المتخصصه في الاسلحة المضاده للدروع بتدمير نحو 19 دبابة من طراز ABRAMZ ابرامز بالاضافه الى 88 مدرعة قتالية يليها 771 الية عسكرية متنوعة ليكون العدد الاجمالي للاليات المدمره 878.

 

 

خسائر العدوان على البحر:


استطاعت وحدات الاسناد الصاروخي التابع للقوات البحرية اليمنية ان يدمر فرقاطة سعودية يليها سفينة حربية اماراتية وزورق حربي اضافة الى سفينة الانزال السعودية التي تم تدميرها مؤخرا.

خسائر العدوان الجوية:


خسائر العدوان على الجو تمثلت في اسقاط مقاتلتين سعوديتين طراز F16 واخرى ثالثه طراز F15 اضافه الى تدمير 14 طائرة من دون طيار ومروحيتين من” طراز اباتشي “.

 

 


العمليات الصاروخية الباليستية:

نفذت وحدة الاسناد الصاروخي التابعه للجيش واللجان لاستهداف مواقع وقواعد السعودية ومعسكرات مرتزقتها في الداخل بصواريخ متعددة الاحجام والمدى فقد اطلقت القوة الصاروخية 3 صواريخ من نوع بركان 2 على العاصمة الرياض يليها 18 صاروخ نوع M2 وصاروخ زلزال 3 على مواقع ومعسكرات مختلفه ليكون العدد الاجمالي للصواريخ التي اطلقت 22 صاروخ باليستي محققة اصابات مباشرة ومخلفه الالاف من القتلى والجرحى في صفوف قوى العدوان ومرتزقته ناهيك عن الخسائر الفادحة للقطع الحربية وخازن اسلحه.

الصواريخ قصيرة المدى:

اضافة الى الصواريخ قصيرة المدى والتي جندلت بعناصر الجيش السعودي في ماوراء الحدود ومرتزقتهم في جبهات الداخل وقد تم احصاء 91 صاروخ محلي الصنع التي اطلقتها القوة الصاروخية للجيش واللجان وهي كالتالي 20 صاروخ زلزال1 و 58 صاروخ زلزال2 و 7 صواريخ صمود و5 صواريخ من نوع الصرخة 1 و2 و3 بالإضافة الى 28 صاروخ من نوع اورغان و56 صاروخ غراد والمئات من صواريخ الكاتيوشا.

العمليات العسكرية المتفرقة:

وقد تكللت العمليات المتفرقة التي قام بها ابطال الجيش واللجان الشعبية في الجبهات الخارجية والداخلية الى إحراق 31 مخزن اسلحة وغيرها من التحصينات.

الجدير بالذكر في هذا التقرير ان كل هذه الخسائر والارقام الكبيره تم تنفيذها خلال نصف عام 2017 فقط وهذا ينبئ بان ما خفي كان اعظم واكثر فداحه

زين العابدين عثمان