ندوة بعنوان ( الصرخة سلاح في وجه المستكبرين) بجامعة إب .

 

إب /نيوز 20 يوليو

اقيمت اليوم في جامعة إب ندوة فكرية وسياسية بعنوان ( الصرخة سلاح في وجه المستكبرين )

وفي الندوة التي وكلاء المحافظة علي بن علي النوعة واشرف المتوكل وقاسم المساوى و نظمتها الملتقيات الاكاديمي والطالب والاداري والهيئة النسائية ؛ بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة اوضح مشرف عام المحافظة صالح حاجب ان هذا الشعار الذي اطلقه الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي في السابع عشر من يناير ٢٠٠٢م  يهدف الى استنهاض الامة لمواجهة التحديات الكبرى والمخاطر الجسيمة التي تهدد وجودها نتيجة الهجمة الامريكية والاسرائيلية ؛ مشيرا الى ان الشعار ايضا يعمل على تحصين الامة من الداخل وهو ايضا دعوة لمقاطعة البضائع الامريكية والاسرائيلية .
ولفت الى سعي دول الاستكبار العالمي الى السيطرة الكاملة على مقدرات وثروات الامة واحتلال بلدانها ويجب ان يعمل ابناء هذه الامة على مواجهة هذه الاطماع بكل حزم .

وبدوره اكد وكيل محافظة إب علي بن علي النوعة ان الصرخة تمثل صورة من صور الجهاد في سبيل الله وبراءة من اعداء الله وهو ثقافة ترسخ فينا الايمان والوعي في هذه المرحلة الخطيرة التي تمر بها الامة بفعل الهجمة الشرسة والمؤامرة الكبيرة عليها من قبل اليهود والامريكا ومن سار في فلكهم .
واوضح ان النطق بهذه الصرخة مشروع حق ينبغي على الامة ان تتخذه شعارا لها للخروج من حالة الضعف والاستكانة التي تفرض على الامة ؛ مشيرا ان مشروعية هذه الصرخة مستمدة من ايات القران الكريم دستور كل مسلم . لافتا الى ان كل محاولات الاسكات وتكميم الافواه على مدى ١٥ عاما للحد من انتشار صرخة الحق بائت بالفشل بل وساهمت في تقويتها وانتشارها ..

كما القى نائب رئيس الملتقى الاكاديمي الدكتور العزي العقاب كلمة رحب خلالها بالحاضرين ؛ موضحا ان الصرخة اصبح ترديدها سلاح فعال يهز عروش الطغاة الذين يسعون لنهب ثروات وخيرات البلدان الاسلامية .

وقدمت في الندوة اربع اوراق عمل تمحورت الاولى حول منهجية الصرخة بين الحق وعناد اهل الباطل ؛ قدمها القاضي محمد الباشق ؛ فيما تمحورت الورقة الثانية التي قدمها الدكتور علي الحمادي عضو الملتقى الاكاديمي ونائب عميد كلية العلوم بجامعة إب حول ( البعد السياسي والثوري للصرخة ). اما ورقة العمل الثالثة فقد قدمها عضوي ملتقى الطالب الجامعي عبدالرحمن وجيه الدين وشرف المرتضى وكانت حول ( الشعار ومضمونة ) اما الهيئة النسائية فقد قدمت ورقة عمل حول ( الاهداف والدوافع لانطلاق الصرخة ) قدمتها ام احمد الشامي

 

You might also like