أدلة جديدة على ضرب صنعاء بأسلحة محرمة دولياً

أدلة جديدة على ضرب صنعاء بأسلحة محرمة دولياً

#إب_نيوز

نشرت منظمة العفو الدولية تقريراً على موقعها الالكتروني، كشفت فيه عن أدلة جمعتها المنظمة تؤكد أن قوات العدوان السعودي ألقت قنابل عنقودية أمريكية الصنع على العاصمة اليمنية صنعاء في 6 يناير/كانون الثاني 2016.
وأفادت التقارير، التي جمعتها المنظمة، بأن الهجوم أسفر عن مقتل صبي يبلغ من العمر 16 عاماً وإصابة 6 مدنيين آخرين. كما تناثرت الذخائر الصغيرة في 4 أحياء سكنية مختلفة.
ودعت منظمة العفو الدولية، تحالف العدوان أن يوقف فوراً استخدام الذخائر العنقودية، التي هي بطبيعتها أسلحة عشوائية ومحظورة دولياً.
وأشارت المنظمة في تقريرها، أن المتحدث باسم القوات العسكرية لقوات العدوان الجنرال أحمد عسيري، نفى لـCNN بشكل قاطع، استخدام التحالف الذخائر العنقودية على صنعاء، وقال إن التحالف استخدمها مرة واحدة على هدف عسكري في حجة اليمنية في أبريل 2015.
ومع ذلك، وفقاً لمعلومات منظمة العفو الدولية، فإن العدوان السعودي هو الطرف الوحيد للصراع الذي لديه القدرة على إسقاط القنابل من الجو. كما تؤكد الأدلة الدامغة على أن التحالف أسقط الذخائر العنقودية يوم 6 يناير على صنعاء. وقد شمل البحث مقابلات مع 9 من السكان المحليين، بما في ذلك عائلة الصبي الذي قتل و3 من الجرحى، و2 من شهود العيان، ورئيس جهاز الأمن في غرب صنعاء و2 من المصورين المحليين الذين زاروا المواقع التي تأثرت بالهجوم.

#صنعاء:
الوصول إلى “#خلية اغتيالات” وضبط #قيادي حزبي بارز على ارتباط وثيق #بالارهاب.

#إب_نيوز

ضبطت الأجهزة الأمنية في اليمن، خلية على علاقة بتنفيذ اغتيالات شهدتها العاصمة صنعاء، خلال الأيام الماضية، حسب إفادة مصدر أمني لوكالة “خبر”، مشيراً أن عمليات مداهمة تمت لعدة منازل في أحياء متفرقة خلال اليومين الماضيين.

ووفق المصدر، فإن السلطات الأمنية عثرت على أسلحة وبطاريات وهواتف خلوية، بالإضافة إلى بطائق مزورة بحوزة أعضاء الخلية أثناء المداهمات.

وقال، إنه تم ضبط قيادي بارز في أحد التيارات الحزبية في البلاد، على ارتباط وثيق بالتنظيمات الإرهابية. مضيفاً، أن عملية تتبع تتم لملاحقة وضبط كافة المطلوبين ومن لهم ارتباطات بالعدوان السعودي على اليمن، الذي أوشك على إنهاء العام من حربه الوحشية.

وشهدت صنعاء، الأسبوع الماضي، حوادث اغتيالات طالت قيادات في حركة أنصار الله، بالإضافة إلى ضابط رفيع في قيادة قوات الأمن الخاصة، العقيد محمد الضلعي.

وأعلنت السلطات اليمنية، مؤخراً، مقتل قيادي في القاعدة و”أمير ولاية صنعاء” أثناء تصدي الأمن لهجوم شنه مسلحان على منزل قائد اللواء الثالث حماية رئاسية العميد فؤاد العماد، في حي الزراعة، وسط صنعاء.
السيد محمد علي الحوثي أوضح في تصريحة اليوم
حيق قال
رئيس اللجنة الثورية العليا #محمد_علي_الحوثي: تصريحات جون كيري من الرياض تؤكد أن العدوان على #اليمن قرار أمريكي

محمد علي الحوثي: نحمل الولايات المتحدة تبعات كل ما تقوم به #السعودية وغيرها في اليمن من سفك للدماء وخراب ودمار

رئيس اللجنة الثورية العليا: ندعو شعبنا إلى مواصلة النضال على كافة الصعد خصوصاً العسكرية لمواجهة غطرسة أمريكا وعربدة حلفائها

رئيس اللجنة الثورية العليا: تصريحات المسؤول الأمريكي جاءت لتقضي على جهود الأمم المتحدة تجاه الحل السياسي في اليمن

#عدن
في ظل تواجد #هادي.. نهب كافة اجهزة ومعدات قناة “عدن” الرسمية !!!

#تعرض_مقر_تلفزيون_عدن اليوم السبت 23 يناير 2016م للنهب والعبث بمحتويات استديوهاته من قبل مجهولين .
#وأوضحت_مصادر_محلية أن استوديوهات قناة عدن الفضائية ومكتبتها تعرضت للنهب والعبث بمحتوياتها من قبل عناصر مجهولة يعتقد انتمائهم للقاعدة وداعش المنتشرة في مديريات المحافظة.
#وأضافت_المصادر أن شاشات البلازما الخاصة بالعرض التلفزيوني في استوديوهات القناة تعرضت للنهب بالإضافة إلى الكاميرات وعدد كبيرة من أجهزة الكومبيوتر كما تم نهب شاشات العرض الخاصة بمكتبة القناة كما تم العبث بمحتويات استديو HD رقم 2 .
هذه العملية كـ غيرها من عمليات النهب والسرقة التي تمارسها عناصر القاعدة والاخوان المسلمون برعاية قوات الاحتلال السعودي الامريكي وعناصر الـ بلاك ووتر بشكل شبه يومي، الا ان ما يضاف الى هذه الجريمة كونها مؤسسة حكومية وهامة لمن يدعي الدولة والمدنية في عدن.!!
وافاد المصدر أن
اشتباكات بين مسلحين #بالجسر البحري ومنطقة #ريمي بمحافظة عدن..ودوي انفجارات في المنطقة.

مصرع 9 جنود سعوديين اثر عمليات قنص في #جيزان

لقي 9 جنود سعوديين مصرعهم اليوم السبت ، 23 يناير 2016م ، اثر عمليات قنص تعرضوا لها في جيزان .
وقال مصدر عسكري إن وحدة القنص التابعة للجيش اليمني واللجان الشعبية ، تمكنت من قنص جنديين سعوديين في المناطق الحودودية باتجاه شمال ميدي.

كما أكد انه تم قنص 4 جنود سعوديين غرب منفذ الطوال على أيدي أبطال الجيش واللجان الشعبية.

وكانت وحدات متخصصة في الجيش اليمني قد نفذت يوم أمس كميناً محكماً أودى بحياة ضابط سعودي رفيع وأربعة من مرافقية بعد ان تم تدمير آليتين عسكريتين شمال موقع الشرفة بنجران .

وحصلت “مرصد” على مشهد فيديو وزعه الإعلام الحربي يوثق العملية ويُظهر صور لجثث القتلى السعوديين الذين لقوا مصرعهم اثر الكمين .

You might also like