كم عدد الصواريخ الباليستية التي استهدفت قاعدة الملك فهد الجويّة بالطائف؟

 

 

إب نيوز 28 يوليو

فاجأت القوة الصاروخية اليمنية دول التحالف والسعودية بشكل خاص عندما أمطرت قاعدة الملك فهد الجوية بالطائف مساء اليوم الخميس بعدد من الصواريخ الباليستية في أول عملية يجري فيها إطلاق حزمة من الصواريخ الباليستية دفعة واحدة.

وحسب “المراسل نت” أفاد بأن مصادر مُقرّبة من “الحوثيين” حسب تسميته قالت أن عدد الصواريخ التي أطلقت على قاعدة الملك  فهد بالطائف ما بين 5 إلى 10 صواريخ دفعة واحدة.

وحول سبب استهداف قاعدة الملك الجوية، أوضحت المصادر أنها القاعدة الرئيسية لانطلاق طائرات التحالف التي تقصف اليمن وتضم غرف العمليات والتخطيط لكل العمليات الجوية التي تستهدف اليمن.

وكانت القوة الصاروخية اليمنية قد أعلنت إطلاق عدد من الصواريخ الباليستية على قاعدة الملك فهد الجوية بمنطقة الطائف بالسعودية.

وقالت القوة الصاروخية في بيان أولي أنها أطلقت “كمية من الصوارخي الباليستية متوسطة المدى من نوع بركان1 على قاعدة الملك فهد الجوية بالطائف”.

وبعد دقائق من البيان المقتضب، نقلت وكالة الانباء اليمنية عن مصدر في القوة الصاروخية أن الصواريخ الباليستية التي استهدفت قاعدة الملك فهد الجوية بالطائف أصابت هدفها بدقة

ولم تحدد القوة الصاروخية، بشكل رسمي، عدد الصواريخ بالضبط، لكنها المرة الأولى التي تطلق فيها عددا من الصواريخ دفعة واحدة، في وقت رصد المراسل نت في مواقع التواصل الاجتماعي مئات التغريدات والمنشورات لسكان الطائف تحدثوا فيها عن سماعهم لصوت انفجارات غير مسبوقة.

المراسل

You might also like