مجلس الوزراء يناقش جوانب التحضير والإعداد للإحتفال بثورة الـ 21 من سبتمبر ويدعو الجماهير للمشاركة الفاعلة

 

صنعاء | إب نيوز27ذي الحجة1438هـ الموافق2017/9/18 :- ناقش مجلس الوزراء في إجتماعه الدوري اليوم برئاسة رئيس المجلس الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، عدد من المواضيع المدرجة في جدول أعماله علاوة على المستجدات المحلية والأوضاع في جبهات مواجهة المعتدي السعودي ومرتزقته الداخلية وفيما وراء الحدود.

واستمع المجلس إلى تقرير رئيس الوزراء حول جوانب التحضير والإعداد للإحتفال بالعيد الثالث لثورة الـ 21 من سبتمبر والعيد الـ 55 لثورة الـ 26 من سبتمبر والعيد الـ 54 لثورة الـ 14 أكتوبر .

وأوضح التقرير جملة الخطوات والمهام التنفيذية المقرة من قبل اللجنة العليا للإحتفال بهذه المناسبات الوطنية الغالية على المستويين الرسمي والشعبي والفعاليات الشبابية والثقافية والإعلامية والتوعوية المقرر إقامتها للتعبير عن إحتفاء وفرحة الشعب اليمني الأبي بهذه الأعياد الوطنية في أمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية.

وأشاد المجلس بجهود اللجنة العليا وما أقرته من إجراءات مؤسسية للإحتفاء اللائق بهذه الأحداث الوطنية وما قدمه الشعب اليمني من تضحيات كبيرة في سبيل الإنتصار لهذه الثورات المباركة وما حملته من أهداف وغايات إنسانية وأخلاقية عالية.

وأهاب المجلس بأبناء الشعب اليمني بمختلف شرائحهم الإجتماعية ومكوناتهم السياسية المشاركة الواسعة في كافة الفعاليات الإحتفالية الرسمية والجماهيرية والشبابية والثقافية والفنية، وتجسيد التلاحم الشعبي المعبر عن خصوصية ومكانة هذه المناسبات لدى الجميع وعن الصمود والثبات والصوت الواحد في مواجهة العدوان ومرتزقته ومخططاتهم ومؤامراتهم الدنيئة بحق الشعب اليمني.

ورفع مجلس الوزراء، برقية تهنئة إلى القيادة السياسية وجماهير الشعب اليمني في الداخل والخارج، بمناسبة الإحتفال بالعيد الـ 55 لثورة الـ 26 من سبتمبر والذكرى الثالثة لثورة 21   سبتمبر والعيد الـ 54 لثورة 14 أكتوبر، وقرب حلول العام الهجري الجديد.

وعبر مجلس الوزراء في برقيته عن أحر التهاني وأصدق التبريكات للقيادة السياسية وإلى جماهير الشعب اليمني قاطبة بهذه المناسبات الوطنية الغالية، التي تحل والشعب اليمني لازال يعاني من العدوان الظالم والحصار الجائر الذي يدخل السنة الثالثة من قبل تحالف العدوان السعودي.

وشدد على أهمية استشعار الجميع لمسؤولياتهم التاريخية في هذا الظرف الدقيق والمرحلة الحرجة حتى زوال كابوس العدوان ورفع الحصار على الشعب الصابر، الذي يعاني من صمت وتواطؤ المجتمع الدولي وتشجيعه غير المعلن للعدوان السعودي على التمادي في جرائمه اليومية.

ولفت المجلس إلى أن الإحتفاء بأعياد الثورة اليمنية هو تعبير عن صمود وعظمة الشعب اليمني الذي أثبت في كل المراحل ومختلف الظروف أنه عصيا على الكسر والإنقياد وراء أطماع الغزاة والمعتدين، بخلاف تجسيده لروح التحدي في دحر وإفشال جميع المؤامرات التي تستهدف وحدة وسيادة واستقلال اليمن.

وثمن مجلس الوزراء في ختام برقيته التضحيات الجسيمة التي يقدمها أبطال الجيش واللجان الشعبية للدفاع عن الوطن وصد الغزاة المعتدين كإمتداد لأولئك الابطال من الثوار والمناضلين والشهداء من الرعيل الأول الذين واجهوا الموت ليهبوا لنا الحياة .. سائلا الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبات الوطنية على الشعب اليمني وقد تحقق له كل ما يصبو إليه من إستقرار شامل وتقدم وازدهار.

وبارك المجلس في اجتماعه اليوم، الإتفاقات الهامة والتاريخية التي توصلت اليها قيادتي المؤتمر الشعبي ألعام وأنصار الله، لتعزيز وحدة الصف الوطني وتماسك الجبهة الداخلية المناهضة للعدوان .. مؤكداً أن هذه الإتفاقات عبرت عن روح المسئولية الوطنية والتاريخية الملقاة على عاتق المكونين وقيادتهما في مواجهة العدوان وعدم السماح بأية أعمال من شأنها التأثير السلبي بأي شكل من الأشكال على وحدة وتماسك الجبهة الداخلية المواجهة للعدوان .

ولفت إلى أن الإتفاق حطم أحلام الحاقدين والمتربصين بالوطن من المعتدين ومرتزقتهم وأفشل رهاناتهم الخاسرة، أصلا بشق الصف الوطني الواقف والصامد والمواجه للعدوان ومخططاته التدميرية والتمزيقية للوطن اليمني منذ أكثر من عامين ونصف.

You might also like