السعودية تعلق أخيراً على خطفها الحريري وتؤكد عدم عودته لبلاده.

 

إب نيوز 12 نوفمبر

قال وليد البخاري القائم بأعمال السفارة السعودية في لبنان أمس السبت، أن سعد الحريري رئيس الحكومة اللبنانية قد يقرر عدم العودة إلى لبنان، مؤكداً في الوقت ذاته أن وجوده في المملكة “بإرادته“.

ونفى البخاري، خلال استقباله وفداً عشائرياً متضامناً مع السعودية أمس السبت أن يكون رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري في الإقامة الجبرية، لافتاً إلى أن “وجود الحريري في السعودية هو بإرادته في السعودية، وليس بإقامة جبرية“. وأضاف أن عودة الحريري “رهن به شخصياً وربما يقرر عدم العودة لأسباب أمنية وخشية تعرضه لاغتيال“.

وفي هذا السياق قال الرئيس اللبناني ميشال عون اليوم السبت إن كل ما صدر أو يمكن أن يصدر عن سعد الحريري “لا يعكس الحقيقة” بسبب غموض وضعه منذ أعلن الاستقالة من رئاسة وزراء البلاد الأسبوع الماضي.

وبحسب ما جاء في بيان صادر عن مكتب عون أن أي موقف أو تحرك يقوم به الحريري “هو نتيجة الوضع الغامض والملتبس الذي يعيشه الرئيس الحريري في المملكة العربية السعودية وبالتالي لا يمكن الاعتداد به“.

يذكر أن رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري استقال السبت الماضي، بشكل مفاجئ خلال وجوده بالمملكة العربية السعودية، ولم يعد منذ ذلك الوقت، ما أثار تكهنات باحتجازه ووضعه قيد الإقامة الجبرية في السعودية.
الوقت

You might also like