ريجاني هاجم النظام السعودي بشدة لاستخدامه الأسلحة الفتاكة والمحرمة دوليآ ضد اليمنيين

ريجاني هاجم النظام السعودي بشدة لاستخدامه الأسلحة الفتاكة والمحرمة دوليآ ضد اليمنيين

 

 

 

هاجم رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني النظام السعودي الذي قال إنه يحارب اليمنيين بالأسلحة الفتاكة وأدار ظهره للعدو الصهيوني الذي يقاومه الفلسطينيون بالسكاكين.

وقال لاريجاني” السعوديين يستخدمون الاسلحة الفتاكة والقنابل المدمرة لقتل الشعب اليمني وفي ذات الوقت يستخدم الشعب الفلسطيني السكاكين للدفاع عن نفسه وهو مايدلل على فقدان هؤلاء الحكام لاي غيرة وشهامة”.

وأضاف في كلمة ألقاها اليوم في الجلسة العلنية الأولى لمجلس الشوري الإيراني في العام الإيراني الجديد” الشعب الفلسطيني سيحقق الانتصار في النهاية”.

وأكد لاريجاني أن بلاده ستستمر في تقديم الدعم لسوريا والعراق في مكافحة الإرهاب لدفع شرور الإرهابيين عن كل الدول الإسلامية.

ونوه الى أن ما تشهده المنطقة والعالم من أعمال إرهابية هو نتيجة حتمية للسياسات التي تبناها حكام البلدان الغربية وبعض الأنظمة الإقليمية والعربية والتي أرادت استخدام الإرهابيين كأداة وعملت على تسليحهم وتقويتهم خلال الأعوام الماضية.

وانتقد لاريجاني المواقف الغربية تجاه القوة الصاروخية الإيرانية وقال “إن السياسات الغربية حيال إيران تدل على أنهم لا يريدون أن تحظى بلادنا بعناصر القوة وأن تسهم في صنع الأمن بالمنطقة لذلك ينبغي تشديد العزيمة الدفاعية للبلاد ولا سيما في مجال سلاح الصواريخ”.

 

 

|

You might also like