وكيل وزارة التربية  يدشن الفصل الدراسي الثاني في عدد من مدارس  إب .

إب نيوز 10 فبراير

دشن وكيل قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم الأستاذ أحمد حسين النونو صباح اليوم السبت الموافق 10-2-2018م الموافق 24جماد أول 1439 الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2017-2018م بعدد من مدارس مدينة إب بحضور وكيل المحافظة لشؤون التعليم الأستاذ صادق حمزه و مدير مكتب التربية والتعليم الأستاذ محمد درهم الغزالي ونائبه الأستاذ محمد لطف المتوكل ورئيس شعبة التعليم الأستاذ علي المرتضى ومدير إدارة الإختبارات الأستاذ عبدالمجيد الدميني والأستاذ عصام البرح مدير الإدارة التعليمية بمديرية الظهار . .

حيث قاموا بزيارات ميدانية تفقديه لمدارس سناء و سميه و الشهيد الصباحي و الرواد إطلعوا خلالها على سير العملية التعليمية ومستوى الإنضباط في اليوم الدراسي الأول من الفصل الدراسي الثاني واستمعوا من مدراء ومديرات المدارس للمعوقات التي تواجه سير العملية التعليمية والهموم التربوية التي تواجههم نتيجة الحصار والعدوان الغاشم الذي يرتكب على بلادنا وشعبنا منذ ثلاث سنوات وإنعكاسات ذلك على القطاع التعليمي ..وقد عبر الأخ الوكيل عن شكره وتقديره للإدارات المدرسية ومستوى الإنضباط للمعلمين والمعلمات وكذا الطلاب والطالبات مثمنآ جهود قيادة مكتب التربية بالمحافظة ودورهم في إستقرار العملية التربوية والتعليمية بمدارس مديريات المحافظة داعيآ لمضاعفة الجهود للتغلب على كافة الصعوبات التي تواجه القطاع التربوي وإنجاح العام الدراسي حفاظآ على مستقبل أبنائنا الطلاب.
بعد ذلك توجه وكيل الوزارة مع قيادة مكتب التربية لزيارة معرض صور الشهداء ومجسمات أثار جرائم العدوان المقام بخيمة ساحة مكتب التربية لقراءة سورة الفاتحة على أرواح الشهداء الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم فداء لهذا الوطن وشعبه العزيز .

—— —– —— ——-
أنشطة الإدارات التعليمية بالمديريات:
مديرية فرع العدين:
– تدشين الفصل الدراسي الثاني و متابعة سير العملية التعليمية وإنضباط الدوام بمدارس:
خولة،الفتح،النهضه،الإشراق.
-كما قام مدير الإدارة التعليمية أ.جلال فارس السراجي بحضور اللقاء الموسع لأبناء مديريات مربع العدين “الحزم،الفرع،مذيخرة،العدين” الذي أقيم بمديرية العدين برئاسة محافظ المحافظة وعدد من وكلاء المحافظة ومدراء عموم مديريات مربع العدين ومعهم مدراء الإدارات التعليمية وقيادات السلطة المحلية وشخصيات إجتماعية وقبلية و حشد كبير من التربويين والمواطنين من الأربع المديريات وذلك بهدف التحشيد لدعم الجبهات .

**مديرية ذي السفال:
مدير الإدارة التعليمية أ. محمد المغربي ونوابه وعدد من موظفي الإدارة التعليمية ينفذوا زيارات ميدانية لتدشين الفصل الدراسي الثاني متابعة الإنظباط بالدوام المدرسي في المدارس:
الهدى،26سبتمبر،أروى،الشهيدأبوراس،بلقيس،خالد،الثورة،السمح بن مالك،سبأ .

**مديرية الرضمة :
تنفيذ زيارات ميدانية لمتابعة الإنضباط وسير العملية التعليمية من قبل مدير الإدارة التعليمية أ.أحمد العليي ونائبه أ.إسماعيل الغرباني مسؤول الوحدة التربوية ومعهم مدير الموارد البشرية و رئيس قسم الرقابة لتدشين الفصل الدراسي الثاني وذلك في مدارس : الأمل، ،بلقيس ،الإيمان،أروى ،شهداء الوحدة ،المتميزون ،رواد المستقبل ،الشعب ،الخنساء ،الثورة ،الشهيد محمد الدرة ،٧يوليو ،بيت العباب..
وخلال الزيارات تم حث الإدارات المدرسية والمعلمين على أهمية الإلتزام بالدوام المدرسي كما حثوا مدراء المتميزون وروادالمستقبل على سرعة تسديد الرسوم المدرسية ورسوم الشهادات
،كما أقامت مدرسة بسمة أمل وأقام مجمع الامل التربوي اذاعة مدرسية بعنوان نجددالعهد والوفاء لدماء الشهداء كما أقامت مدرسة أروى
اذاعة نموذجية بعنوان الذكرى السنوية للشهيد
مجددين العهد والوفاء لدماء الشهداء
كما اقامت مدارس رواد المستقبل اذاعة مدرسية نموذجية بعنوان شهدائنا عظمائنا .
**مديرية يريم :
تم تدشين الفصل الدراسي الثاني ومتابعة سير العملية التعليمية وإنضباط الدوام بمدارس:ابن الأمير الصنعاني،

**مديرية المخادر:
أقيم اليوم حفل إختتام الذكرى السنوية لأسبوع الشهيد بمعرض الشهيد في مديرية المخادر
وقد حضر حفل الإختتام جمع غفير من المواطنين وعدد من المشائخ والشخصيات الاجتماعية والقيادات التربوية والمشرفين في مكتب انصار الله وعلى رأسهم مشرف عام المديرية ومدير مؤسسة الشهيد.

**مديرية الظهار:
كما تم تدشين الفصل الدراسي الثاني و متابعة سير العملية التعليمية وإنضباط الدوام بمدارس:سناء،سمية،الشهيدالصباحي،الرواد.

**مديرية القفر :
تدشين الفصل الدراسي الثاني ومتابعة إنضباط الدوام من قبل مديرالإدارة التعليمية أ.أحمد الإرياني ونائبه أ.عبده العمدي وعدد من موظفي الإدارة التعليمية بمدارس : أروى ،صلاح الدين بني محرم،شهداء السبعين،الشهيد شجاع،النور ،ابوحنيفه،النظال.

**مديرية جبلة :
تدشين الفصل الدراسي الثاني ومتابعة إنضباط الدوام بالمدارس:
22 مايو السرايم ،أروى ،سعد بالمعشار، الثورة .

**مديرية المشنة :
قام مدير الإدارة التعليمية أ.هشام الصليحي بتنفيذ زيارات ميدانية مع عدد نوابه و موظفي الإدارة التعليمية لعدد من المدارس لتدشين الفصل الدراسي والإطلاع على الصعوبات التي تعيق استمرار العملية التعليمية وذلك بالمدارس:الثورة ،أروى .

**مديرية حبيش:
دشن مدير عام مديرية حبيش العقيد محمد عبدالله الشبيبي الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2017-2018 م.
واطلع الشبيبي ومعه مدير الإدارة التعليمية بالمديرية أ.حمود محمد الارياني على سير العملية التعليمية في عدد من مدارس المديرية وخلال الزيارة أكد الشبيبي حرص قيادة المديرية على إستقرار العملية التعليمية بما ينعكس ايجاباً على مستوى أبنائنا الطلاب ، مشيداً بمستوى الانضباط الذي لمسة من الكادر التربوي وتواجد الطلاب و الطالبات في المدارس .
ودعى مدير عام المديرية ابنائه الطلاب الى الاهتمام بدراستهم و المثابرة و الجد و الاجتهاد في التحصيل العلمي و استذكار دروسهم اول بأول بما يضمن تحقيق امالهم المنشودة .
فيما ثمن الأستاذ حمود الارياني جهود كافة المعلمين والتربوبيين في استمرار العملية التعليمية.

 

You might also like