مسئول كبير بالأمم المتحدة: “قبيل وقف الأعمال العدائية في اليمن”

 

 

 

مسئول كبير بالأمم المتحدة: “قبيل وقف الأعمال العدائية في اليمن”

 

 

 

 

قبيل وقف الأعمال العدائية المقرر أن تبدأ الأحد 10 أبريل/نيسان، أعرب مسئول كبير في منظمة الإغاثة التابعة للأمم المتحدة في اليمن، عن أمله بالتزام جميع الأطراف في اليمن باتفاق وقف إطلاق النار.

 

وأشار مسئول الإغاثة الأممي، أنه ليس هناك سوى حل سياسي من شأنه أن يحقق السلام الدائم لليمنيين، بحسب ما أفاده موقع الأمم المتحدة (السبت 9 أبريل/نيسان 2016).

 

وقال منسق الشؤون الإنسانية جيمي ماكغولدريك، إنني أشجع وقف الأعمال العدائية المقررة أن تبدأ 10 أبريل/نيسان. مؤكداً، في حال احترام الاتفاق، فإنه سيوفر الكثير من “الراحة” المطلوبة للرجال والنساء والأطفال في اليمن من العنف الذي طال أمده.

 

وأضاف، أن عمليات الإغاثة واسعة النطاق خلال هذه الفترة سوف تستمر في المجال الإنساني لبذل مزيد من الجهد لتقديم المساعدة للمحتاجين.

 

وتابع، أنه بغض النظر عن نتائج محادثات السلام، فإن الأمم المتحدة وشركاءها في المجال الإنساني ستواصل الاستجابة للاحتياجات الإنسانية لليمنيين، أينما وجدوا.

 

وذكّر جيمي ماكغولدريك، أطراف النزاع باحترام قوانين الحرب التي تتطلب منهم حماية المدنيين والعاملين في المجال الإنساني لضمان الوصول الآمن والمستمر، ودون عائق، إلى المحتاجين.

You might also like