سيول بعدة محافظات ووفاة اكثرمن 18شخصأ وزيارة رئيس اللجنة الثورية لها+صور

سيول بعدة محافظات ووفاة اكثرمن 18شخصأ وزيارة رئيس اللجنة الثورية لها+صور

 إب نيوز14ابريل2016

 

 توفي 16 مواطناً وفُقد 2 آخرين اليوم الأربعاء جراء الإنهيارات الصخرية وتدفق سيول الأمطار في محافظتي حجة و عمران. وأفاد مصدر محلي بمحافظة حجة ” المسيرة نت” بأنه توفي 14 مواطنا إثر انهيارات صخرية بسبب الأمطار الغزية في منطقة بيت قدم بمديرية شرس. وفي محافظة عمران توفي مواطنين اثنين وفقد 2 أخرين جراء سيول الأمطار التي شهدته المحافظة. من جهتها، حذرت السلطة المحلية في محافظة عمران المواطنين تجنب البقاء بالقرب من ممرات السيول والتعاون في فتح منافذ لها. وعمت عدد من المناطق اليمنية وخاصة المرتفعات الجبلية “صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، إب، وتعز” خلال الأيام الماضية أمطار غزيرة في ظل بنى تحتية تعاني بسبب العدوان على اليمن.حجة حيث زارها رئيس اللجنة الثورية العليا وتفد احوال المواطنير 

هناك كانت مناشد تقول عمران تغرق …. تدعو المنظمة كافة  المواطنين  إلى   تجنب بقاءئهم او اخراج الاطفال بالقرب من ممرات السيول والحث على التعاون في فتح منافذ ممرات. المياه.

و أنباء عن تدفق سيول جارفة قادمة من وادي قار المرتفعات قد تصل المدينة

و انباء عن قطع طريق عمران -حجة بسبب السيول

فيضان سد الرونة و مخاوف من انفجاره مما سيسبب كارثة للقرى الواقعة على خط سير سيوله

نزوح الاسر من مناطق الاهجر و المأخد و مناطق من الاشمور بسبب تضرر البيوت من شدة الامطار و السيول

حسب ما وردنا والله اعلم .

IMG_20160414_155444 IMG_20160414_155440 IMG_20160414_155433 IMG_20160414_155450

حجة

انهيار صخري  بإحدى مناطق مديرية “شرس” التابعة لمحافظة حجة، شمال غرب اليمن.

images-438-04-13-16-2738724

وأوضح مصدر بغرفة عمليات المحافظة أن انهياراً صخرياً وقع بمنطقة “بني قزم” مديرية شرس، جراء سيول جارفة لم تشهدها المنطقة منذ سنوات، ما أدّى – بحسب المعلومات المتوافرة – إلى وفاة أسرتين مكونتين من 9 أفراد، فيما تم إخراج امرأتين.

وأضاف، أن السيول الكبيرة جرفت 3 بقالات كانت بداخل صناديق حديدية، كما جرفت سيارتين فيما غمرت المياه معدات لمشروع مياه قديم.

وبحسب المصدر، فإن السيول جرفت مناطق مدرجات زراعية بمديرية كحلان عفار.

وأدت السيول الغزيرة إلى تهدم جسر يقع على طريق صنعاء – الحديدة، غربي العاصمة اليمنية، ما سبب توقفاً لحركة السير، وسط محاولات تجري لإعادة إصلاحه، وفق ما قاله مسؤول في السلطة المحلية في اتصال مساء اتصال هاتفي يوم امس الليل

وذكر وكيل محافظة صنعاء، الشيخ عبدالله السياغي، أن السيول تسببت بتهدم جسر “عصيفرة” بمنطقة بني مطر، وانقطاع حركة السير، فيما تحاول جرافات إعادة إصلاحه مؤقتاً لتسهيل حركة الشاحنات ومركبات المواطنين.

وأشار إلى أن الجسر تعرض للضربات الجوية من قبل طيران تحالف العدوان السعودي، وتم عمل “عبّارات” إلا أن السيول الغزيرة جرفتها. مضيفاً، أنه يتم محاولة إعادة الطريق أمام المسافرين وسائقي الشاحنات

الحديدة

images-438-04-13-16-2082804

أدت السيول الغزيرة إلى تهدم جسر يقع على طريق صنعاء – الحديدة، غربي العاصمة اليمنية، ما سبب توقفاً لحركة السير، وسط محاولات تجري لإعادة إصلاحه، وفق ما قاله مسؤول في السلطة المحلية في اتصال هاتفي مساء الأربعاء 13 أبريل/ نيسان 2016.

وذكر وكيل محافظة صنعاء، الشيخ عبدالله السياغي، أن السيول تسببت بتهدم جسر “عصيفرة” بمنطقة بني مطر، وانقطاع حركة السير، فيما تحاول جرافات إعادة إصلاحه مؤقتاً لتسهيل حركة الشاحنات ومركبات المواطنين.

وأشار إلى أن الجسر تعرض للضربات الجوية من قبل طيران تحالف العدوان السعودي، وتم عمل “عبّارات” إلا أن السيول الغزيرة جرفتها. مضيفاً، أنه يتم محاولة إعادة الطريق أمام المسافرين وسائقي الشاحنات.

You might also like