أطلاق نار كثيف في مديرية يريم محافظة إب بسبب خلاف اسري

إب نيوز 17 أبريل / نيسان 2016،

اصيب مواطن بيريم في تبادل لإطلاق نار بين مسلحين قبليين في مدينة يريم التابعة لمحافظة إب، وسط اليمن،

وأوضح مصدر امني أن تبادلاً لإطلاق النار، بشكل كثيف، وقع بين مسلحين من “آل خميس” و”آل الشاوش”؛ بسبب خلاف شخصي في حارة مناخ، نتج عنها إصابة المدعو عبدالرحمن محمد خميس، بجروح في يده، فضلاً عن نفوق حمار.

وأشار إلى أن إطلاق النار كان كثيفاً، ما تسبب في إحداث أضرار ببعض المنازل الواقعة بمكان الحادثة.

وبحسب المصدر، فإن شقيق المصاب من “آل خميس” سلّم نفسه للأجهزة الأمنية، فيما اتجه الطرف الآخر (رجل من آل الشاوش)، إلى أحد مشايخ منطقة المنزل وتكفّل الأخير بإحضاره إلى الأمن، مساء اليوم أو صباح الغد (الاثنين).

وفي الـ23 من مارس الماضي، أفاد مصدر أمني وكالة “خبر”، أن الشاب (س) يبلغ من العمر (18 عاماً) أقدم على قتل والده (م. ح. أ. ج، 60 عاماً)، في حارة الحائط بخمس طلقات نارية، بسبب خلافات أسرية. وبحسب المصدر، فإن الحادثة وقعت عقب نشوب مشادات كلامية بين الابن ووالده، حيث قام الأب بأخذ السلاح الأبيض “الجنبية” واتجه نحو نجله الذي بدوره أخذ سلاح الكلاشنكوف وأطلق 5 طلقات نارية على صدر ورأس والده، وأرداه قتيلاً على الفور.

ومنتصف الشهر المنصرم (مارس)، وقع إطلاق نار متبادل بالشارع العام لمدينة يريم بين آل العثماني، بعد خلاف شخصي، ما أدّى إلى إصابة 2 وهما عبدالله محمد علي العثماني (30عاماً)، بعيار ناري في وجهه أسفل العين اليمنى، ورائد رضوان العثماني (35عاماً) أصيب بطلق ناري في العمود الفقري وآخر في الفخذ.

You might also like