حاكم فلوريدا: تهديد السعودية ببيع الأصول جاء لأن الولايات المتحدة الأمريكية لم تقم بأي رد فعل على تواطؤ السعودية في مقتل ثلاثة آلاف أمريكي.

.
قال حاكم ولاية فلوريدا الأمريكية  أن تهديد المملكة العربية السعودية  ببيع الأصول من الولايات المتحدة إذا ثبت اتهام مسؤولين سعوديين كبار، جاء لأن الولايات المتحدة الأمريكية  لم نقم بأي رد فعل على “تواطؤ السعودية في مقتل ثلاثة آلاف أمريكي.

وأضاف عضو الكونغرس السابق ،بوب غراهام  في لقاءه مع قناةCNN  الأمريكية  أن “السعوديين يعرفون ما قاموا به في الحادي عشر من سبتمبر، ويعلمون أن الولايات المتحدة تعلم”،

 

وأكد  أن هذه الحصانة تمتد في محاولتهم للضغط على المستويات العليا للبيت الأبيض والكونغرس، لمنع قانون يحدد ما إذا كانت السعودية “متآمرة”، بحسب قوله.

وتابع غراهام بقوله: “أعتقد أن ما تملكه السعودية هو اتفاق مع الولايات المتحدة بأن ما يشيرون إلى أنهم يريدونه هو أمر زائف، وأن ما يريدونه حقا هو إبعاد هذه القضية عن الأمريكيين وأنهم سيلزمون الحكومة الأمريكية بذلك كغطاء لقولهم بأننا نريد نشر جميع المعلومات”.

وأكد حاكم فلوريدا أن هذه النقطة مرتبطة بالدرجة الأولى بـ”الشفافية”، مشيرا إلى وجود محتويات في هذه الوثيقة، وغيرها من الوثائق، التي ستشير إلى وجود علاقة في المستويات العليا بين المملكة والمختطفين التسعة عشر الذين قاموا بهجمات الحادي عشر من سبتمبر.

وقالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، السبت، إن السعودية توعدت ببيع كافة أصولها الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية، إذا وافق الكونغرس الأمريكي على إقرار قانون يسمح بمحاسبة مسؤولين سعوديين، على هجمات 11 سبتمبر (أيلول) 2001.

وقالت الصحيفة إن السعودية أبلغت الإدارة الأمريكية بأنها ستبيع حوالي 750 مليار دولار من الأصول الأمريكية التي تحتفظ بها المملكة، في حال أقر الكونغرس الأمريكي مشروع قانون من شأنه أن يلقي على السلطات السعودية المسؤولية أمام المحاكم الأمريكية عن أي دور في هجمات 11 سبتمبر 2001

You might also like