بدء برنامج تدريبي لمدربات المهارات الحياتية والحرفية النسوية بإب.

[23/أبريل/2016]
إب نيوز
بدأت اليوم بمحافظة إب فعاليات برنامج تدريبي لمدربات المهارات الحياتية والحرفية النسوية في مراكز محو الامية وتعليم الكبار ومراكز التعليم المجتمعي.

يهدف البرنامج الذي يستمر ستة أيام بدعم مكتب التربية وجهاز محو الامية وتمويل الصندوق الاجتماعي للتنمية، إكساب 40مشاركة من معلمات محو الامية بمديريات حبيش، مذيخرة، العدين ،ذي السفال، مفاهيم التدريب والتخطيط وأساليب وطرق التخطيط الدراسي وتحليل المناهج والتقويم وخلق بيئة فعاله للمهارات الحياتية الحرفيه وتطوير قدراتهن مهنيا وحرفيا.

وفي الإفتتاح حث وكيل المحافظة علي الزنم المشاركات على الاستفادة من البرنامج والخروج بحصيلة معرفية تمكنهن من عكس ما تلقينه في مديرياتهن.

وأشاد بدور الصندوق الاجتماعي بدعم وتمويل هذا البرنامج الحرفي الذي يستهدف قطاع المرأة الريفية ..مؤكدا استعداد قيادة السلطة المحلية دعم مثل هذه المشاريع وتوسيعها لتشمل مختلف مديريات المحافظة.

فيما أشار مدير الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع إب المهندس محسن الصبري ومدير فرع جهاز محو الامية وتعليم الكبار بالمحافظة خليل فاضل، إلى أهمية تدريب الكوادر النسوية وإكساب المرأة الريفية مهارات حرفية وحياتية تمكنهن من انتاج مواد حرفية تسهم في تحسين مستواهن ودخلهن المعيشي.

وأوضحا أن هذا البرنامج يأتي في سياق سلسلة من الدورات والبرامج ستنفذ في أربع مديريات جديدة عقب الانتهاء من هذا البرنامج.

حضر الافتتاح ضابط التدريب بالصندوق الاجتماعي للتنمية بالمحافظة طاهر البعداني.

You might also like