محافط إب يفتتح بئر إرتوازية بمنطقة السبل .

 

 

إب نيوز ١٨ مارس

محافظ إب عبدالواحد محمد صلاح اليوم بئراً إرتوازية بمنطقة السبل بمدينة إب، بتكلفة إجمالية بلغت “220” ألف دولار ، بتمويل من المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة .

ويهدف المشروع الى تغطية العجز القائم في مياه الشرب في مناطق السبل والمعاين وكاحب وعدد من المناطق الأخري بمديرية الظهار بمركز المحافظة .

وأثناء التدشين إستمع المحافظ صلاح من مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي المهندس عبدالرقيب الشرماني الى شرح مفصل عن مكونات المشروع والتي إشتملت على المنشآت ومضخة للمياه ، ومولد كهربائي ، وخط ضخ دكتتايل بقطر 4 هينش لربط المناطق المستهدفة بالشبكة العامة.

وبين المهندس الشرماني أن القدرة الإنتاجية للبئر بعد تعميقه الى “300” متر ، وصلت الى “50” مترا مكعبا في الساعة الواحدة.

وخلال إطلاعه على منشآت المشروع المختلفة ، أكد المحافظ صلاح أن المشروع يأتي في إطار إهتمام السلطة المحلية بتلبية إحتياجات المواطنين من الخدمات الأساسية ، وخاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار .

ووجه مؤسسة المياه بمتابعة عملية الإستيراد لمعدات الضخ لبئرين إضافيين في كل من منطقة السحول ودار القدسي ، وإنشاء خط الضخ من منطقة السحول الى مفرق الدليل بطول 6 كيلو متر.

وبين محافظ إب أن السلطة المحلية بالمحافظة تسعى من خلال تشغيل البئرين الإضافيين اللذان تبلغ تكلفتهما الإجمالية “550” ألف دولار ، الى تغطية العجز الحاصل في مياه الشرب بسبب قلة الأمطار ، والكثافة السكانية العالية ، وأستقبال أعداد هائلة من النازحين من مختلف المحافظات .

موضحا أن تلك المشاريع ستسهم الى حد كبير في التخفيف من أزمة مياه الشرب في مديريات مركز المحافظة من خلال تغطية العجز في مناطق الذهوب، والمعقبة ، والمنظر ، وجرافة ، وبيوت العدن ، وأحوال الثلاث ، وبقية المناطق القبلية لمدينة إب .

وأشاد المحافظ صلاح بالجهود الكبيرة والمتواصلة التي تبذلها قيادة المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي لتوفير وتطوير الخدمات التي تقدمها للمواطنين ، رغم الكثير من الصعوبات والتحديات التي تواجهها ، والناجمة عن إستمرار العدوان والحصار .

You might also like