غداً تدشين الفعالية الإحتفائية باليوم العالمي للمياه بإب .

 

إب نيوز 29 مارس
أنهى فرع الهيئة العامة للموارد المائية بمحافظة إب اليوم كآفة التحضيرات اللازمة لإقامة الفعالية الإحتفائية باليوم العالمي للمياه والتي ستدشن غدا السبت في قاعة المركز الثقافي .

وقال مدير عام فرع الهيئة العامة للموارد المائية بالمحافظة المهندس عبدالرؤوف دحوه أن الفعالية تهدف الى التعريف بالقضايا المائية  والوقوف أمام أزمة المياه التي تعاني منها المحافظة في ظل المرحلة الراهنة.

وأشار إلى الأهمية التي تكتسبها فعالية اليوم العالمي للمياه ، كونها جاءت متزامنة مع مرور أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان والحصار.

وشدد المهندس دحوه على ضرورة تظافر  مختلف الجهود لمواجهة الأسباب الحقيقية لقضايا المياه ، ووضع الحلول المناسبة لها بما يمنع تفاقمها وإستفحالها .

وأكد أهمية الحفاظ على الثروة المائية بإعتبارها من القضايا الكبرى التي تواجهها الدولة ، وخاصة في ظل التحديات الناجمة عن الإستهداف المباشر  للمنشآت والمصادر المائية من قبل تحالف العدوان .

ولفت الى أن فرع الهيئة العامة للموارد المائية بالمحافظة ، يبذل قصارى جهده للحفاظ على المياه ، وتنظيم استخداماتها ، سواء من خلال تطبيق الضوابط القانونية ، ومكافحة الحفر العشوائي ، وحماية المياه من الملوثات المختلفة،  أو من خلال تنفيذ العديد من الأنشطة والبرامج المتنوعة في مجال الإصحاح البيئي والرقابة على جودة وسلامة المياه في المنشآت المائية الأهلية .

ودعا المواطنين الى الاستفادة القصوى من مياه الأمطار ، والمساهمة الفاعلة في رفع مستوى الوعي الجمعي بالقضايا المائية التي تهم المحافظة.

وثمن المهندس دحوه إهتمام قيادتي الوزارة والمحافظة بقضايا المياه ودعمهما للفرع بالمحافظة بما يمكنه من تنفيذ المهام المناطة به على أكمل وجه .. ولفت الى أنه سيتم تكريم العديد من الشخصيات والجهات تقديرا لجهودهم ومساهمتهم في إيجاد الحلول للمشكلات المائية في مركز محافظة والمديريات.

You might also like