وهكذا.. لا تتوقف كلمة [إِرْهَــــاب] بقلم/ محمد فايع.

إب نيوز 25 إبريل

زيارةُ الرئيس الأَمريكي للسعودية ودول الخليج ووزير حربه الذي بدأ زيارته من العراق واضحٌ أنها من أجل تدشين مرحلة جديدة من تفعيل حروب التكفير الداعشي والهادف إلَـى إدخال المنطقة في وضع فوضوي فتنوي متقدم ويركّزون على كُلٍّ من سوريا والعراق وجنوب الـيَـمَـن، بينما رأس حربتهم تتمثل بقواعد ومراكز التمويل والتجنيد والترويج السعو خليجي وهابي.. وكل ذلك ما زال تحت خدعة الحرب على مسمى الإِرْهَـاب القاعدي الداعشي.

ومن وجهة نظر أَمريكا ما هو الإِرْهَـاب؟ في رأس قائمة الإِرْهَـاب هو ذلك الجهاد الذي تكررت آياته على صفحات القرآن الكريم، هذا هو الإِرْهَـاب رقم واحد، من وجهة نظرهم، وهذا هو ما وقّع عليه زعماءُ العرب، ما وقّع زعماء المسلمين على طمسه!. وهكذا.. لا تتوقف كلمة [إِرْهَـاب]. وهكذا اتسعت وتطورت قاعدة الخداع فتلك التي يسمونها القاعدة التي بدأت منسوبةً لتنظيم أسامة بن لادن، ها هم اليومَ يصورونها لك بأن تلك القاعدةَ أَصْبَــحت تصل إلَـى كُلّ منطقة.

السؤال القائم والمستمر: من أين يمكن أن يصل هؤلاء؟ أليس الأَمريكيون مهيمنين ولهم قواعدهم وأَدَوَاتهم حتى على مستوى أنظمة وحكومات يخدمونهم فعن أَية طريق يمكن لهؤلاء أن يصلوا إلَـى الـيَـمَـن، أَوْ يصلوا إلَـى السعودية، أَوْ إلَـى أَية مناطق أُخْرَى؟ دون علم الأَمريكيين؟.

هذا ما كشفه السيد حسين بدر الدين الحوثي وحذّر منه قبل نحو العقد ونصف العقد مشبها خداع الحرب على الإِرْهَـاب وفق المعايير الأَمريكية بـ[قميص عثمان]، [أنتم في قريتكم واحد من القاعدة، تربى في بيتكم واحد من تنظيم القاعدة] وهكذا يصلون بما يسمى بتنظيم القاعدة إلَـى كُلّ منطقة، وهم من يعملون على ترحيل أشخاص وتمويلهم ليسافروا إلَـى أَية منطقة ليصنعوا مبرراً من خلال وجودهم فيها،[إن هناك في بلادكم من تنظيم القاعدة، إذاً أنتم إِرْهَـابيون] على قاعدة {وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ} (المائدة: من الآية51) فما دام في بلادك واحد من تنظيم القاعدة فإذاً كلكم إِرْهَـابيون. أليس هذا خداعاً؟

أليس هذا خداع تتناوله أَيْـضاً وسائل الإعْـلَام، الصحفيون، الإخباريون، محطات التلفزيون التي تتسابق وتتسارع إلَـى أَي خبر دون أن تفكر في أنه قد يكون خدعة هي تعمل على نشره. الأخبار قضية مهمة، الله أمر المسلمين أن يكونوا حكيمين في أخبارهم، وفي نقل أخبارهم، ووبّخهم واعتبرها خصلة سيئة فيهم: {وَإِذَا جَاءَهُمْ أَمْرٌ مِنَ الْأَمْنِ أَوْ الْخَوْفِ أَذَاعُوا بِهِ}(النساء: من الآية83) أذاعوا، أخبار، [قالوا يشتوا، قالوا.. قالوا قد هم كذا.. وقالوا.. إلى آخره]. {وَلَوْ رَدُّوهُ إِلَى الرَّسُولِ وَإِلَى أُولِي الْأَمْرِ مِنْهُمْ لَعَلِمَهُ الَّذِينَ يَسْتَنْبِطُونَهُ مِنْهُمْ} (النساء: من الآية 83).

إذاً يجب أن يكون للمواطنين موقف باعتبارهم مسلمين، وأولئك يهود ونصارى دخلوا بلادهم، وأن يكون للعلماء موقف، وأن يكون للدولة موقف، وأن يكون للجميع موقف، هو ما يمليه عليهم دينهم ووطنيتهم. وأولئك الذين يقولون: ماذا يعني أن ترفعوا هذا الشعار.. قل: إذاً وصل الأَمريكيون، إذاً أرنا ماذا تعمل أنت؟ ألم يأن لك أن ترفع هذا الشعار؟ وإذا كنت ستلزم الحكمة التي تراها أنت السكوت، السكوت الذي هو من ذهب! فمتى سيتكلم الناس؟ ومتى سيصرخ الناس؟ ومتى سيقف الناس؟. هل بعد أن يستذلوهم، وأن يضرب الله عليهم أَيْـضاً من عنده الذلة والمسكنة؟ حينها يرى كُلّ يمني ما يؤلمه ولا يستطيع أن يقول شيئاً.

You might also like