بيان هام لمتحدث القوات المسلحة عن جبهة الضالع و العود .

إب نيوز ١٩ ابريل

أكد المتحدث باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع في بيان له عن تطهير وتأمين 3 جبهات استراتيجية في الضالع خلال الساعات الماضية

و أضاف العميد سريع ايضا تطهير جبهات العود والخشبة وحمك وتقدر بمساحة 250 كيلو متر مربع خلال العملية التي استمرت لـ 96 ساعة

و أشار إلى تحرير أكثر من 100 قرية سكنية وعشرات المواقع التي كان يتمركز فيها المرتزقة في العمليات الواسعة بجبهات الضالع

و أكد عن مصرع عشرات المرتزقة بينهم قيادات وهناك مجاميع لا تزال محاصرة خلال العمليات النوعية في الضالع

و لفت الى انه تم إعطاب وتدمير عدد من الآليات التابعة للمرتزقة التي تم تزويدهم بها من قبل دول العدوان خلال العمليات النوعية في جبهات الضالع

و أختتم أن القيادة العامة للقوات المسلحة تدعو المرتزقة المحاصرين إلى تسليم أنفسهم وأسلحتهم ولهم الأمان بالعودة إلى قراهم ومنازلهم

نص البيان

بيان صادر عن القوات المسلحة اليمنية 19-04-2019م

بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ}. صدق الله العظيم.

بفضلٍ من الله تعالى وتزامناً مع الذكرى السنوية الأولى للشهيد الرئيس صالح علي الصماد.. وتنفيذاً لوعد القيادة الثورية والسياسية والعسكرية العليا تمكن أبطال الجيش واللجان الشعبية اليوم من تطهير وتأمين 3 جبهات استراتيجية في #الضالع وهي جبهة العود وجبهة الخشبة وجبهة حمك بمساحة إجمالية تقدر بـ 250 كيلو متر مربع وتشمل أكثر من 100 قرية وعشرات المواقع العسكرية في عملية هجومية واسعة استمرت 96 ساعة.

تم انطلاق العملية من معسكر السور الاستراتيجي باتجاه مثلث العود.. حيث تمت السيطرة على المثلث وقطع خطوط إمداد العدو من #قعطبة والضالع إلى العود.

انطلق أبطال الجيش واللجان الشعبية من مثلث العود باتجاه مواقع العدو من 3 مسارات هي:

– المسار الأول من مثلث العود باتجاه سوق الخميس واستكمال قطع خطوط إمدادات العدو وتم تأمين سوق الخميس وعشرات المواقع والقرى.

– المسار الثاني من مثلث العود شرقاً باتجاه نجد سنف والمواقع المحيطة بها وتم تطهير وتأمين أكثر من 30 موقعاً وقرية أبرزها جبل العود الاستراتيجي الذي يطل على عدد من المناطق كالخشبة والنادرة ومناطق ومواقع عديدة.

– المسار الثالث باتجاه الخشبة وتم تطهير وتأمين جبل يبار الاستراتيجي وأكثر من 25 موقعاً وقرية بينها معسكرات.

وقد نتج عن العملية مصرع وإصابة عشرات المرتزقة بينهم قيادات كما أن هناك مجاميع لا تزال محاصرة فيما تم تدمير عدد من الآليات والأسلحة للمرتزقة واغتنام عتاد عسكري كبير.

وخلفت العملية حالة من الإرباك والذعر بين صفوف المرتزقة وتؤكد المعلومات الاستخبارية أن هناك حالات تبادل اتهامات بالخيانة بين صفوف المرتزقة.
وقد لاقت العملية ترحيباً واسعاً من قبل المواطنين الشرفاء.

وإذ تدعو القيادة العامة للقوات المسلحة من تبقى من المغرر بهم والذين لا يزالون محاصرين إلى تسليم أنفسهم وسلاحهم وسيكون لهم الأمان في العودة إلى قراهم فإنها ترحب بمن يرغب بالإنضمام إلى إخوانه في جبهات العزة والكرامة ونيل شرف الدفاع عن الوطن.

وتحيي دور مشائخ وأبناء وقبائل الضالع بوجه عام والعود بوجه خاص على مواقفهم الداعمة والمساندة لإخوانهم في الجيش واللجان الشعبية لتأمين وتطهير مناطقهم.

كما تؤكد القيادة العامة للقوات المسلحة عزمها واصرارها على تطهير وتأمين كامل أراضي الجمهورية اليمنية حتى آخر شبر فيها.

You might also like