فعالية خطابية بإب في ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام .

إب /نيوز ٢٧ مايو

اقيمت اليوم بالجامع الكبير بمدينة جبلة محافظة إب فعالية ثقافية وخطابية إحياء لذكرى استشهاد أمير المؤمنين علي بن ابي طالب كرم الله وجهه .

وخلال الفعالية التي حضرها المشرف العام بإب وكيل المحافظة صالح حاجب ألقيت العديد من الكلمات منها كلمة نائب المشرف العام وكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب ونائب رئيس جامعة إب الدكتور أحمد أبو لحوم و مسؤول الوحدة الثقافية حسام القطابري أوضحت في مجملها مكانة الإمام علي وأدواره العظيمة في خدمة الدين ونشره والمواقف الخالدة التي قدمها والصفات الحميدة التي جسدها والشجاعة التي تحلى بها وارتباطه الوثيق بالرسول الكريم صلوات الله عليه وآله .
واستشهدت الكلمات بالكثير من الأحاديث الصحيحة التي تناقلتها مختلف الكتب للتيارات الإسلامية التي ذكر فيها الرسول الكريم فضائل ومكانة علي بن ابي طالب .
واوضحت الكلمات ان الإمام علي هو شخصية لكل المسلمين ولم يختلف عليه أحد ولهذا ينبغي أن تجعل الأمة من ذكرى استشهاد الإمام علي مناسبة للتوحد ضد الأعداء والإجتماع على كلمة واحدة للخروج من حالة الإرتهان والتبعية المخزية لليهود والنصارى على حساب الدين والإيمان والوطن ..

حضر الفعالية نائب رئيس جامعة إب فؤاد حسان ومدير عام مديرية جبلة محمد المريسي ورئيس الملتقى الأكاديمي بجامعة إب الدكتور العزي العقاب ومدير عام إذاعة إب عبدالفتاح المنتصر ..

You might also like