تعثر انعقاد جلسة المشاورات في الكويت بعد اعلان وفد حكومة الرياض أعلن تعليق مشاركته..

 

إب نيوز 1 مايو


تعثر انعقاد جلسة مفاوضات مباشرة بين وفد القوى الوطنية وحكومة الرياض كان مقررا أن يرأسها اليوم المبعوث الأممي إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ بعد اعلان رئيس وفد حكومة الرياض تعليق مشاركته في المفاوضات احتجاجات على ما سماه” استمرار الخروقات العسكرية واقتحام معسكر العمالقة في محافظة عمران الليلة الماضية”.

وافادت الأذرع الإعلامية التابعة لتحالف العدوان السعودي أن رئيس وفد حكومة الرياض عبد الملك المخلافي ابلغ إلى المبعوث الأممي والدول الــ 18 الراعية للتسوية ان خطوة اقتحام معسكر العمالقة تهدد بنسف محادثات الكويت”.

لكن مصادر قريبة من المفاوضات أكدت أن ما أعلن عنه وفد حكومة الرياض جاء ذريعة للتنصل عن التزاماته حيال المفاوضات التي سارت بخطى متسارعة في اليومين الماضيين خصوصا في ظل استمرار الجانب السعودي والمرتزقة في الجبهات الداخلية انتهاك اعلان وقف النار طيلة الــ 20 يوما الماضية.

وقال عضو وفد القوى الوطنية في مفاوضات الكويت ناصر باقرقوز إن تعليق المفاوضات من قبل وفد الرياض جاء بسبب عجزهم عن اكمال رؤيتهم للحل السياسي والتي كان وفد الرياض طالب في وقت سابق مهلة لاكمالها.

وطبقا للمصادر ذاتها فقد التقى المبعوث الأممي اليوم الناطق الرسمي لجماعة أنصار الله محمد عبدالسلام والأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي العام عارف الزوكا واثنين آخرين من أعضاء الوفد الوطني بعد الغاء جلسة المفاوضات المباشرة لهذا اليوم.

وكان مقررا أن يعقد وفدا المفاوضات جلستين صباحية ومسائية اليوم برئاسة المبعوث الأممي للبحث في صيغة أولية للحل السياسي تتضمن القواسم المشتركة الواردة في الرؤى المقدمة من الوفدين حيال اوليات وآليات الحل السياسي للأزمة خلال المرحلة القادمة.

You might also like