حلقة نقاشية حول دور المراكز الصيفية والأجهزة الأمنية والمهرجانات السياحية بإب في كسر العدوان

إب نيوز ٢٥ يوليو

نظم مكتب الثقافة بمحافظة إب بالشراكة والتنسيق مع مؤسسة ” آماس” للإنتاج والتوزيع الفني ، اليوم حلقة نقاشية حول دور المراكز الصيفية ، والأجهزة الأمنية والمهرجانات السياحية في تعزيز الصمود الشعبي وكسر العدوان ، الذي يدخل عامه الخامس في ظل حصار خانق مس بضره كل فئات المجتمع .

وفي الحلقة النقاشية التي أقيمت بالمركز الثقافي أشار المحافظ عبدالواحد محمد صلاح ، الى أهمية المراكز الصيفية في تعزيز قيم الولاء الوطني في نفوس الطلاب والطالبات وتعريفهم بالواجبات الدينية والوطنية .

ولفت الى دور الأنشطة الصيفية في تحصين النشء والشباب علمياً وثقافياً ودينياً ، واستيعابهم ضمن برامج وأنشطة تنمي قدراتهم ومهاراتهم الإبداعية.

وأكد المحافظ صلاح دعمه قيادة ورعايته لمختلف أنشطة وبرامج المراكز وتوفير احتياجاتها المختلفة ، وبما يضمن نجاحها في تحقيق الأهداف المرجوة.

وثمن دور الأجهزة الأمنية وتنامي الوعي المجتمعي بأهمية تعزيز الجبهة الداخلية وتثبيت دعائم الأمن والإستقرار بالمحافظة .

وأشاد محافظ إب بمبادرة الشباب لإقامة المهرجان السياحي والذي سيوجه رسالة قوية لتحالف العدوان بإصرار اليمنيين على ممارسة حياتهم الطبيعية ، فضلا عن دوره في إنعاش وتطوير الحركة السياحية والإستثمارية بالمحافظة.

من جانبه أكد وكيل المحافظة القاضي عبدالفتاح غلاب أن المراكز الصيفية تحمل طابعا وطنيا بحتا بعيد عن التعصبات المذهبية والحزبية والمناطقية والطائفية، وأنها هدفها الحفاظ على الهوية الإيمانية ونشر الثقافة القرآنية.

وأشار إلى أهمية المراكز الصيفية في احتواء وتأهيل الشباب على إختلاف فئاتهم العمرية.

وبين الوكيل غلاب أن البرامج الصيفية إشتملت على العديد من الأنشطة الدينية والثقافية والرياضية ودروس التقوية وإقامة المعارض المتنوعة.

من جانبه استعرض مدير أمن المحافظة العميد محمد الحمزي الجهود المبذولة لترسيخ الأمن والإستقرار بالمحافظة ، ووأد الجريمة قبل وقوعها.. مؤكدا أن العملية الأمنية مسئولية جماعية.

بدوره أشار مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة عبد الحكيم مقبل إلى دور المثقفين والمراكز الثقافية في تعزيز قيم الولاء الوطني والإسهام في معالجة الكثير من القضايا من خلال التفاعل الإيحابي مع المجتمع المحيط .

ونوه بدور المراكز الصيفية في صقل مواهب النشء والشباب وحمايتهم من الثقافات المغلوطة .

وثمن مقبل جهود مؤسسة ” آماس للإنتاج والتوزيع الفني ودعمها للعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية والمبادرات الشبابية ، فضلا عن مساهمتها في صيانة بعض الشوارع بمركز المحافظة في إطار الشراكة المجتمعية .

فيما أوضح نائب مدير عام مكتب الثقافة ورئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان السياحي خالد غالب ، أن دعم وتشجيع قيادة المحافظة للمبادرة الشبابية بشأن إقامة المهرجان السياحي ، يعمق مبدأ المشاركة المجتمعية من منظور الحكم الرشيد ، ويسهم في بناء قدرات الشباب في مجال إعداد خطط التنمية المحلية.

ولفت الى أن المهرحان السياحي هذا العام سيسهم في تعزيز الثقة بين المكونات المجتمعية ، بما يضمن المشاركة الحقيقية للشباب في تنمية المجتمع.

ودعا غالب المؤسسات الحكومية والأهلية الى الاسهام في دعم هذه التظاهرة السياحية لأهميتها البالغة في تعزيز مكانة العاصمة السياحية لليمن .

حضر الفعالية أمين جامعة إب عبدالملك السقاف ومدير مكتب التربية والتعليم محمد درهم الغزالي ومدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني المهندس محمد الجعشني ورئيس مؤسسة آماس” للتوزيع والإنتاج الفني محمد فؤاد ، وعدد من المسئولين والاعلاميين والناشطين بالمحافظة.

You might also like