أمين عام محلي إب يطلع علی أنشطة المساحة الآمنة باتحاد نساء اليمن

إب نيوز ٣١ يوليو
إطلع أمين عام المجلس المحلي بمحافظة إب اليوم على سير أنشطة المساحة الآمنة للنساء والفتيات التي ينفذها فرع إتحاد نساء اليمن بالمحافظة ، بتمويل من صندوق الأمم المتحدة _ برنامج تعزيز سبل العيش والتمكين الإقتصادي وتمكين الخدمات متعددة القطاعات .

وأستمع أمين عام محلي المحافظة ومعه وكيلا المحافظة لشئون الديوان ، والصناعة والتجارة صادق حمزة وقاسم المساوى ، من رئيسة فرع إتحاد نساء اليمن بالمحافظة حياة الكينعي ، إلی شرح مفصل عن أنشطة المساحة الآمنة للنساء والأطفال والجهود المبذولة لتنفيذ الفعاليات والمشاريع الخاصة بالطفل والمرأة خصوصاً في ظل التداعيات الاجتماعية والنفسية لاستمرار العدوان والحصار.

وبينت الكينعي أن الإتحاد ينفذ أنشطة وبرامج تجسد مشاركة المرأة في التنمية من خلال المشاريع المدرة للدخل من خلال المنتوجات اليدوية كالخياطة والتطريز وإنتاج الملبوسات البخور والعطورات والإكسسوارات والمشغولات الحرفية وصناعة المعجنات وأعمال النقش والكوافير والإسعافات الأولية .

ولفتت الى دور الاتحاد في مجال تأهيل المرأة في الإسعافات الأولية واللغة الإنجليزية وتبني أنشطة ومشاريع تأهيل الأطفال نفسيا واجتماعيا ومجالات تقديم الحماية القانونية للضحايا والدفاع عن حقوقهم.

وتطرقت إلی آلية التنسيق مع الجهات الرسمية والمنظمات والمجتمع المحلي لحل قضايا الأطفال والنساء المعنفات  وخلق بيئة مناسبة لحمايتهم وتأهيلهم.

وخلال تفقده لسير العمل والأنشطة في مختلف الأقسام في مرحز المساحة الآمنة .. أشاد أمين عام المجلس المحلي للمحافظة بمحتويات المركز من المصنوعات الحرفية والأكسسوارات والمعجنات والأشغال اليدوية والتي تسهم في تحسين الظروف المعيشية للملتحقات بالمركز ، وتمكينهن من الولوج الى سوق العمل.

ولفت إلى أهمية تعزيز الوعي المجتمعي بدور المرأة واحترام حقوقها وتشجيعها على العمل والإنتاج عبر المشاريع المدرة للدخل.

وأشاد الورافي بأنشطة اتحاد نساء اليمن وتبنيه للمشاريع التي تلامس احتياجات النساء والأطفال للتخفيف من معاناتهم التي فاقمها العدوان والحصار .

وأكد حرص السلطة المحلية علی تذليل الصعوبات التي تواجه فرع الاتحاد بالمحافظة لمواصلة أنشطته في سبيل خدمة المجتمع.

رافقهم خلال الزيارة مدير عام فرع الهيئة الوطنية لإدارة الشئون الإنسانية ومواجهة الكوارث الدكتور فيصل الخولاني ، ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالله السماوي ومديرعام صندوق رعاية وتأهيل المعاقين محي الدين خشافة .

You might also like