طائرات العدو الاسرائيلي تشن غارات على مطار غزة

إب نيوز

متابعات | فلسطين

شنت المقاتلات الاسرائيلية غارات على مطار غزة شرق رفح من جديد، بعد سقوط صاروخين استهدفا حسب شهود عيان أرضاً قرب مطار غزة الدولى المدمر. وتحدثت أنباء عن غارة اسرائيلية على أرض زراعية شرق رفح،  كما شنت غارة إسرائيلية استهدفت منطقة أبو الروس شرق رفح بقطاع غزة.

ورداً على الغارات حذرت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس من “أنها لن تسمح باستمرار العدوان الصهيوني على قطاع غزة”. وفي بيان عسكري قالت القسام “على العدو ألا يتذرع بأي سبب كان وأن يغادر قطاع غزة فوراً وأن يعالج مخاوفه ومخاوف مغتصبيه خارج الخط الفاصل”.  وشدد القسام على أن التوغل الإسرائيلي منذ مساء أمس الثلاثاء يعد تجاوزاً واضحاً لاتفاق التهدئة عام 2014 وعدواناً جديداً على قطاع غزة. الناطق الإعلامي باسم الجهاد الإسلامي داوود شهاب  قال”أمام تعديات الاحتلال اليوم على حدود قطاع غزة، نحمل الاحتلال كامل المسؤولية عن كل ما سيترتب على هذا الحصار والعدوان، ولن نسمح لإسرائيل أن تفرض واقعاً جديداً عبر عدوانها كما لن يقبل شعبنا سياسة فرض التعايش مع الحصار”.

وقالت قناة الميادين ان وزارة التربية والتعليم الفلسطينية أخلت مدرستين شرق غزة خوفاً من القصف الاسرائيلي.

من جانبه قال الناطق العسكري باسم الجيش الإسرائيلي “إن هجوم الجيش على أهداف في غزة جاء رداً على إطلاق نار تعرضت له قوات إسرائيلية على الحدود” مضيفاً أن “القصف على غزة يتم بواسطة طائرات من دون طيار ويستهدف مواقع لحماس جنوب القطاع”.

محللون إسرائيليون أكدوا وجود تدهور في الأوضاع الأمنية عند الحدود مع قطاع غزة لكنهم استبعدوا وصول الأمر إلى حد اندلاع حرب جديدة على اعتبار أن الطرفين لا يريدان ذلك، وقالوا إن “ما يجري محاولة من حماس لمنع الجيش من اكتشاف الأنفاق التي قامت بحفرها قرب الحدود”.

 

You might also like