فعالية ختامية للمراكز الصيفية بمحافظة إب .

 

إب /نيوز ٥ اغسطس

أقيمت اليوم بمحافظة إب الفعالية الختامية للمراكز الصيفية التي احتوت على العديد من الفقرات المسرحية والإنشادية والشعرية وعروض للأزياء والمنتجات الحرفية شارك فيها عدد من طلاب المراكز الصيفية بمديريات ذي السفال والمشنة و مركز جبلة الداخلي .

وفي الفعالية تحدث محافظ إب عبدالواحد محمد صلاح عن أهمية المراكز الصيفية ودورها في تعزيز الأخلاق وتحصين الجيل بثقافة القرآن واستغلال العطلة المدرسية بما ينفع الطلاب بدلا من الفراغ الذي ينعكس سلبا على الطلاب . وقال المحافظ : إننا ونحن نقيم هذه المراكز برغم الظروف الإستثنائية والصعبة التي تمر بها يعد انتصارا كبيرا وصمودا وتحديدا للعدوان الغاشم الذي يحرص على كل ما يفسد الجيل ويدمر البلد ويهلك الحرث والنسل ومع ذلك لازال العمل والبناء والتوعية و ممارسة الأنشطة الصحية والرياضية للنشئ والشباب .
وجدد المحافظ مواقف أبناء محافظة إب المساندة للوطن و الداعمة للجيش واللجان الشعبية والصمود والثبات في وجه العدوان البربري الغاشم . منددا بتلك الممارسات اللأخلاقية التي يمارسها حفنة من المناطقيين المدفوعين من الخارج في مدينة عدن ضد مواطنيين من المحافظات الشمالية .

وألقيت كلمة عن اللجنة التنفيذية العليا للمراكز الصيفية ألقاها عضو اللجنة وكيل وزارة الأوقاف صالح الخولاني أشاد فيها بالجهود التي بذلت لإنجاح وإقامة هذه المراكز فيي محافظة إب وعموما المحافظات اليمنية والتي سعى فيها الكادر التدريسي إلى بذل قصارى جهودهم في تطبيق البرنامج والدروس والأنشطة المقررة برغم شحة الإمكانيات . موضحا أن هذا الجيل بحاجة إلى توعية وتحصين من تلك الثقافات الهدامة التي يسعى أعداء الأمة ويبذلون جهودا كبيرة في تسويقها للأجيال الإسلامية .

وألقى صاحب الفضيلة الشيخ علي المطري عضو اللجنة التوجيهية للمراكز الصيفية كلمة احتوت في طياتها العديد من الرسائل لأبناء الشعب اليمني بالمزيد من الصمود ووحدة الصف ولقوى العدوان بالخسارة والهزيمة وفق معطيات الواقع , وللجيش واللجان الشعبية مزيدا من الإنتصارات والإنجازات والضربات المسددة لقوى العدوان ومرتزقتهم .
وهنأ القائمين على المراكز الصيفية بالنجاح الباهر للمراكز وبصورة أزعجت كثيرا قوى العدوان والإستكبار العالمي .

وفي الفعالية كرم المحافظ صلاح الطالبة رشا من مركز الصمود الصيفي بذي السفال بمكافأة مالية وذلك لتميزها وإبداعاها في تقديم قصيدة شعرية طويلة ضد العدوان خلال الفعالية . وبدوره أعلن رئيس جامعة إب عن تقديم منحة مجانية للطالبة رشا عبدالمجيد دبلوم لغات في مركز اللغات بالجامعة . وقدم مدير عام مديرية الظهار حميد المتوكل مكافأة مالية لهذه الطالبة المتميزة .

كما كرم المحافظ الطالبة سما صلاح لأدائها المتميز في الإسكتش المسرحي عن قوى الإستكبار العالمي أعداء الإسلام .

حضر الفعالية وكيلا محافظة إب عبدالفتاح غلاب وجمال الحميري ومدير أمن المحافظة العميد محمد الحمزي وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية ومدراء المديريات ..

You might also like