كاتب مقرّب من الرئيس يُكذّب سعيه لطرد الإمارات: هادي “شخشيخة” قبض الثمن ويغطّي على تحالف الغدر .


إب نيوز ٢٠ اغسطس/ متابعات

نفى الكاتب عباس الضالعي ما تم ذكره أن هادي كان بصدد طرد الإمارات من اليمن لدعمها انقلاب عدن، ووصف التقارير المتداولة في هذا الشأن بـ”الكذبة”.

وقال “الضالعي” في تغريدة له بتويتر معلقا على التقارير التي نقلت مصادر وصفتها بالحكومية أن هادي أوشك على اتخاذ إجراءات صارمة ضد الإمارات بعد اليوم الأول من الاشتباكات التي شهدتها العاصمة اليمنية المؤقتة، عدن:” كذبة لا أساس لها من الصحة”.

عباس الضالعي

@abbasaldhaleai

كذبة لا اساس لها من الصحة
هادي قبض الثمن ويقوم بالتغطية على تحالف الغدر لتدمير اليمن وتمزيقه..

هادي مرتزق رخيص https://twitter.com/watan_usa/status/1163462002796376065 

وطن. يغرد خارج السرب@watan_usa

?? #الملك_سلمان “تدخل شخصيا” وطلب هذه المهلة.. #الرئيس_هادي تراجع عن طرد #الإمارات من #اليمن في اللحظات الأخيرة!

?????

رابط بديل حال الحجب? https://bit.ly/2Ze3YvF https://bit.ly/2MpUh7r 

31 people are talking about this

وتابع متهما الرئيس اليمني المقيم في الرياض بأنه “قبض الثمن ويقوم بالتغطية على تحالف الغدر لتدمير اليمن وتمزيقه.” كما وصفه بأنه “شخشيخة بدرجة مرتزق رخيص”

عباس الضالعي

@abbasaldhaleai

هادي شخشيخة بدرجة مرتزق رخيص https://twitter.com/DrMahmoudRefaat/status/1163452601427533825 

Mahmoud Refaat

@DrMahmoudRefaat

ما نشرته وكالة أنباء روسية أن #عبدربه_منصور_هادي اتخذ قرار بطرد #الإمارات من التحالف بأول يوم لإنقلاب #عدن وأن #الرياض طلبت منه مهلة محض كذب، حاولت مخابرات #السعودية تمريره لعدة وكالات أنباء ولم ينشره سوى الروسية لعلم الجميع أنه كذب.
هدف كذبة السعودية إظهار هادي كرئيس وليس شخشيخة

See عباس الضالعي’s other Tweets

من جانبه علق المحامي وخبير القانون الدولي الدكتور محمود رفعت على الأمر بقوله:”ما نشرته وكالة أنباء روسية أن عبدربه منصور هادي اتخذ قرار بطرد الإمارات من التحالف بأول يوم لإنقلاب عدن وأن الرياض طلبت منه مهلة محض كذب”

Mahmoud Refaat

@DrMahmoudRefaat

ما نشرته وكالة أنباء روسية أن اتخذ قرار بطرد من التحالف بأول يوم لإنقلاب وأن طلبت منه مهلة محض كذب، حاولت مخابرات تمريره لعدة وكالات أنباء ولم ينشره سوى الروسية لعلم الجميع أنه كذب.
هدف كذبة السعودية إظهار هادي كرئيس وليس شخشيخة

151 people are talking about this

وتابع موضحا:”حاولت مخابرات #السعودية تمريره لعدة وكالات أنباء ولم ينشره سوى الروسية لعلم الجميع أنه كذب.هدف كذبة السعودية إظهار هادي كرئيس وليس شخشيخة”

وكان مصدر حكومي يمني ذكر، أن الرئيس عبد ربه منصور هادي أوشك على اتخاذ إجراءات صارمة بعد اليوم الأول من الاشتباكات التي شهدتها العاصمة اليمنية المؤقتة، عدن، وانتهت بسيطرة قوات المجلس الانتقالي الجنوبي على المدينة، وهزيمة القوات الموالية لهادي.

وذكر المصدر أن السعودية تدخلت لدى هادي لثنيه عن تلك الإجراءات، وطلبت منه مهلة لإنهاء الأحداث في عدن، غير أن “المهلة انتهت السبت ولم تلتزم الميليشيات الانقلابية بالانسحاب وتسليم ما تم احتلاله، وهذا يحرج السعودية”. حسب ما أبلغ وكالة “سبوتنيك” الروسية.

وقال المصدر: “كانت هناك إجراءات سيقوم بها رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي منذ أول يوم من الانقلاب المدعوم من الإمارات، لكن المملكة العربية السعودية تدخلت وطلبت منحها 5 أيام حتى يتم إنهاء الانقلاب، وإعادة الأمور إلى طبيعتها وسحب الميليشيات من كامل المقار الحكومية والمعسكرات التي احتلتها الميليشيات الانقلابية”.

وأضاف: “الإجراءات كانت قاسية ضد الإمارات منها طردها من التحالف العربي ومن اليمن، مع كامل قواتها، وتقديم شكوى رسمية ضدها في مجلس الأمن الدولي لدعمها انقلابا ضد الدولة والعمل على فصل اليمن وتقسيم أراضيه”.

وتابع: “جاء ذلك بعد اجتماع الرئيس اليمني الطارئ مع الملك سلمان، وولي العهد محمد بن سلمان، وطُلب من الرئيس عدم إعلان أي بيان حتى يتم حل الموضوع من قبل الأشقاء”.

You might also like