ملتقى الكتّاب اليمنيين يصدر بيان بشأن مجزرة العدوان السعودي الأمريكي بحق الأسرى في ذمار”نص البيان”

إب نيوز ١ سبتمبر

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان ملتقى الكتّاب اليمنيين بشأن مجزرة العدوان السعودي الأمريكي بحق الأسرى في ذمار **
ــــــــــــــــــــــــــــــ

أمام أنظار العالم وفي مكان معلوم للمنظمات الدولية والصليب الأحمر الدولي ، وعلى دراية كاملة لأولئك بالمكان المستهدف المحتضن للعشرات من أسرى مرتزقة العدوان في كلية المجتمع بمحافظة ذمار، أقدم تحالف العدوان بكل صلف وتبجح على ارتكاب واحدة من أبشع جرائمه معلناً تحديه للمجتمع الدولي والمنظمات ذات الصلة أنّ جريمته مشروعة.

وإنّا إذ نؤكد على أنّ هذه الجرائم لن تمر دون عقاب، ولن تسقط بالتقادم، فإنّنا نجدد إدانتنا لهذه الأفعال الإجرامية المروعة بحق المدنيين والعزل حتّى لو كانوا مرتزقة، ونحمّل تحالف العدوان والمجتمع الدولي والأمم المتحدة مسؤولية ماسيترتب عليه من ردود مشروعة تكفلها قوانين الأرض وشرائع السماء.

إن تكرار ارتكاب هذه الجرائم وتبجح المجرمين باقترافها يؤكد ضرورة تشكيل لجنة محايدة للتحقيق في مئات المجازر المرتكبة وتقديم الجناة للعدالة، ويشير إلى مدى تماهي المجتمع الدولي مع ما يرتكب في بلادنا من جرائم أخلاقية لن تغفرها الأجيال.

يدعو ملتقى الكتاب اليمنيين كافة المرتزقة والمغرر بهم إلى الاعتبار وتدارك المرحلة بعد انكشاف العدوان وسقوط أقنعته وانتهائها باستهدافهم بشكل مباشر ومعلن بكل وحشية وامتهان، وسرعة الاستفادة من قرار العفو العام والعودة إلى أحضان الوطن.

كما ندعو كافة أطياف الشعب اليمني أحزابا ومنظمات وعلماء وكوادر وأفرادا إلى دعم الجبهات بكل ما من شأنه رفع القدرات العسكرية ماديا وعسكريا ومعنويا؛ إذ أّنها السبيل الوحيد لانتزاع الحق المشروع بالفطرة الإنسانية والإلهية لرد المظلومية والانتصار للمبادئ والقيم الإنسانية ورد الصاع صاعين لعدو لا يفهم سوى لغة القوة.

كما نشيد بأبطال الجيش اليمني واللجان الشعبية وكافة وحداته البطلة والباسلة، وما يقدمونه من تضيحات كبرى في سبيل العيش بكرامة وحرية،  وأخذ الثأر لآلاف الأسر والنازحين واليتامى من عدوان صلف تجاوز كل مفردات الإنسانية.

نسأل الله العلي القدير الشفاء العاجل للجرحى، والرحمة والخلود للشهداء، وكشفاً وفرجاً لمصير الأسرى والمفقودين، والنصر المؤزر المبين ليمننا العظيم ، ولا نامت أعين الجبناء.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
صادر عن ملتقى الكتّاب اليمنيين

الأحد( 1-محرم-1441هـ)
الموافق(1-9-2019م)

You might also like