شاهد بالصور : وقفات في حزم العدين وحبيش وريف إب إحياء لذكرى ثورة ٢١ سبتمبر و استشهاد الإمام زيد .

 

إب /نيوز 23 سبتمبر

نظمت اليوم بمحافظة إب وقفات قبلية مسلحة بمناسبة الذكرى الخامسة لثورة ال(٢١) من سبتمبر وذكرى استشهاد الإمام زيد ؛ حيث أقام عدد من أبناء عزل الأسلوم والأبعون والأصيور بمديرية حزم العدوان وقفة قبلية جددوا فيها العهد باستكمال الفعل الثوري حتي تتحقق كامل أهداف هذه الثورة التي جاءت من أجل تحرير البلد من الوصاية والعمالة وقطع أيادي الفساد والشروع في بناء الدولة اليمنية الحديثة .
وأشار بيان الوقفة التي حضرها مدير المديرية عبده جهلان إلى أن نهج الإمام زيد بن علي سيظل زاخرا بالعزة والشموخ وحاضرا في وجدان وأذهان اليمنين الذين ثاروا ضد الطغيان والجبروت كما ثار الإمام زيد عليه السلام .
وندد المشاركين في الوقفة بجرائم العدوان المستمرة بحق هذا الشعب اليمني العظيم والسعي لإراقة دماء اليمنين من قبل العدوان حتى ممن وقفوا معهم وقاتلون في صفهم من المخدوعين المنتمين لهذا الوطن .

وفي مديرية حبيش أقيمت اليوم لذات الغرض وقفة قبلية حاشدة ، أكدوا فيها أن ثورة ال(٢١) من سبتمبر جاءت تلبية لتطلعات هذا الشعب الذي يرزع تحت وطأة أبشع وصاية مارست الإذلال والهيمنة على هذا الشعب منذ عقود طوال وجعلته رغم ثرائه من أفقر دول العالم .
وقالوا في بيان وقفتهم التي حضرها عضو مجلس الشورى رشاد الشبيبي أن الإمام زيد ارسى من خلال ثورته ضد الطغاة والمستكبرين دعائم العزة والشموخ وصدح بكلمته الشهير من أحب الحياة عاش ذليلا . منددين بالحصار الجبان من قبل العدوان على أبناء وأطفال ونساء الدريهمي بشكل يثبت للعالم مدى بشاعة الجرائم التي يرتكبها العدوان الذي لا يستقوي إلا على المدنيين العزل .
وحيا المشاركون تلك الملاحم الأسطورية التي يجسدها أبطال الجيش واللجان في مواجهة ترسانة العدوان المتقدمة وأمواله التي جلب بها مرتزقة العالم ليقاتلوا معه لكنه وعلى مدى خمس سنوات تلاحقه الهزائم والضربات الموجعة آخرها ضرية الطيران المسير في شركة آرامكوا شرق المملكة .

وفي نفس السياق أقيمت في عزلة جبل معود بمديرية ريف عبر فيها المشاركون عن شموخهم واعتزازهم بثورة ال(٢١) من سبتمبر التي أثمرت مجدا وعظمة لكل اليمنين أذهلت العالم فبعد خمس سنوات من الحرب والعدوان والحصار لهذا الشعب بهدف القضاء على ثورته وحشدوا لذلك كل طغاة العالم ومع ذلك استطاع ثوار سبتمبر أن يسطروا اروع الملاحم ويفشلوا كل مخططات العدوان بل ويصنعوا احدث التقنيات العسكرية وبعد سنوات باتت الصناعات اليمنية العسكرية تصل إلى عمق العدو السعودي والإماراتي .
وجدد المشاركون في بيان وقفتهم تمسكهم بثورتهم التي سوف تستمر حتى تحقيق أهداف الثورة كاملة وتحرير الارض والقرار اليمني . مشيرين إلى أن ذكرى استشهاد الإمام زيد تمر هذا العام واليمنين على أعتاب النصر المؤزر الذي استمدوا مقوماته من ثورة الإمام زيد وثورة أئمة الهدى الذين ثاروا ضد طواغيت عصورهم . داعين كل يمني حر وغيور إلى الهبة الشعبية لفك الحصار عن مدينة الدريهمي .

You might also like