الانتخابات الأمريكية.. ساندرز يفوز على كلينتون في فيرجينيا الغربية

إب نيوز
وكالات | 11 مايو |  فاز مرشح الحزب الديموقراطي في الانتخابات الأمريكية السيناتور بيرني ساندرز، في الانتخابات التمهيدية للحزب في ولاية فيرجينيا الغربية.

وقال فريق حملة ساندرز: ” كل صوت نكسبه وكل وفد نؤمنه يرسل رسالة جلية عن القيم التي نتقاسمها، ودعم البلاد لأفكار حملتنا، ورفض المرشح الجمهوري دونالد ترامب وقيمه”.

بيد أن هذه النتيجة من غير المحتمل أن تغير كثيرا من وضع السباق الديمقراطي الذي تتصدره هيلاري كلينتون. حيث دخلت كلينتون سباق الثلاثاء ولا يفصلها سوى 155 من عدد الوفود عن العدد اللازم لترشيح الحزب 2383، فيما يحتاج ساندرز ألى أكثر من 929. ويبلغ نصيب فيرجينيا الغربية من عدد الوفود 37 فقط، ستوزع على المرشحين وفقا لعدد الأصوات التي حصل كل منهما عليها.

وكان نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن صرح لمحطة “اي بي سي نيوز” يوم أمس بأنه يعتقد أن كلينتون ستفوز ببطاقة ترشيح الحزب للرئاسة الأمريكية، بالرغم من أن ساندرز تعهد بمواصلة النضال حتى المنافسات النهائية في يونيو والمؤتمر الوطني للحزب في يوليو.

وحققَ ترامب فوزًا سهلًا في وست فرجينيا وفي ولايِة نبراسكا بعد إنسحابِ منافسيهِ الباقيينَ تيد كروز وجون كاسيك من السباقِ الجمهوري.

وانتهى موسم الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري نظريا الأسبوع الماضي، بعد فوز ترامب الحاسم في ولاية إنديانا والإطاحة بخصميه تيد كروز وجون كاسيس.

You might also like