معهد متخصص ﻹعداد المحكمين بمحافظة إب

 

معهد متخصص ﻹعداد المحكمين بمحافظة إب

إب / المركز الاعلامي
اقيم اليوم بجامعة إب حفل تدشين وافتتاح أول معهد في المحافظة متخصص في إعداد المحكمين القانونيين في مجال التحكيم القانوني /القضاء الخاص.

وخلال التدشين اكد وكيل المحافظة عبدالواحد المروعي على أهمية هذا المعهد الذي يهدف الى تقديم خبره قانونية وقضائية وفنية للملتحقين فيه.. واشار الى دعم قيادة السلطة المحلية لمثل هذه المعاهد التخصصية التي تهدف الى تخريج كوادر مهنية تساعد في خدمة المجتمع . داعيا ابناء المحافظة الى الالتحاق والاستفتادة من هذا الصرح العلمي الجديد في مجال التحكيم القانوني .

من جانبه تطرق عميد المعهد المستشار الدولي الدكتور عبدالملك حبيب الى الغايات والاهداف المرجوه من المعهد وآلية الالتحاق به وأهميته خاصة في الظروف الراهنة التي تمر بها اليمن وفي ظل التقدم التكنولوجي على المستوى العالمي خصوصا التحكيم اﻹلكتروني وبث روح التسامح والتصالح وايجاد مناعة فكرية ايمانية قانونية قضائية بين المجتمع .

كما القيت بالمناسبة كلمات من قبل رئيس جامعة إب الدكتور طارق المنصوب ورئيس نقابة المحامين بالمحافظة فضل الحسني و عميد كلية الحقوق بجامعة تعز الدكتور محمد الدره تطرقت جميعها إلي أهمية المعهد لتنمية الثقافة في المجتمع ، ونشر ثقافة اللجوء للتحكيم .

حضر الافتتاح وكيل المحافظة راكان النقيب وعدد من الاكاديميين واساتذة الجامعة والقضاة والمحامين وممثلي منظمات المجتمع المدني .

You might also like