مستشفى المنار التخصصي بإب يعلن كمستشفى تعليمي لكلية الطب البشري .

إب نيوز ١٥ أكتوبر

فاجأ مدير عام مستشفى المنار التخصصي بمحافظة إب الأستاذ إبراهيم محروس الجميع بأعلانه المستشفى الذي يتولى إدارته ، مستشفا تعليميا لكلية الطب البشري بجامعة إب الى جانب عدد من المستشفيات الحكومية بالمحافظة.

وأكد محروس في كلمته التي ألقاها اليوم في الفعالية الإحتفائية التي  نظمتها كلية الطب البشري بمناسبة اختتام المرحلة الأساسية في الكلية ، والإنتقال الى المرحلة السريرية ، أن إعلانه هذا يأتي في إطار تفاعل المستشفى مع قضايا المجتمع المحيط ، وحرصه على المساهمة الفاعلة في دعم المسيرة التعليمية بالمحافظة عبر إتاحة الفرصة أمام طلاب كلية الطب للإستزادة العلمية من الكفاءات المهنية بالمستشفى ، خصوصا بعد أختيار تسعة من أطباء المستشفى هذا العام ضمن أعضاء في هيئة التدريس بجامعة إب .

مضيفا أن هذا الإعلان سيسهم كثيرا في التخفيف من الضغط الهائل على المستشفيات الحكومية نتيجة الكثافة العددية لطلاب كلية الطب البشري في المستويات المختلفة، كما سيمكن الطلاب الدارسين من التعرف على الأجهزة الطبية الحديثة التي يمتلكها المستشفى وكيفية التعامل معها .

من جهتها رحبت رئاسة جامعة إب بهذا الإعلان المفاجأ ، واعتبرته خطوة هامة على طريق تحقيق الشراكة القائمة بين القطاعين العام والخاص للنهوض بمستوى التعليم الجامعي .

وثمنت رئاسة الجامعة الجهود الوطنية والمخلصة لمدير عام مستشفى المنار خصوصا في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن .

وفي ختام الفعالية التي حضرها نائبا رئيس جامعة إب الدكتور عبدالله الفلاحي، والدكتور أحمد أبو لحوم ، وأمين عام الجامعة عبدالملك السقاف والأمين العام المساعد رياض ماطر ، وعميد كلية الطب الدكتور مختار الدميني وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة… كرم طلاب كلية الطب ، مدير عام مستشفى المنار ، عرفانا بجهوده المثمرة في  تشجيع ومساندة الطلاب ، ودعمه المادي والمعنوي لمختلف فعالياتهم وأنشطتهم التعليمية .

You might also like