تدشين مشروع المخطط العام للتنمية بمحافظة إب .

 

إب / نيوز ١٧ أكتوبر

دشن اليوم بمحافظة إب مشروع المخطط العام للتنمية(ماستر بلان) الذي تنفذه الهيئة العامة للاراضي والمساحة والتخطيط العمراني بالمحافظة في إطار تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة ..

وفي التدشين الذي حضره رئيس جامعة إب الدكتور طارق المنصوب و القاضي عبدالعزيز العنسي رئيس الهيئة العامة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني القى محافظ المحافظة اللواء عبد الواحد صلاح كلمة اوضح فيها أن هذه المشاريع في إطار المشروع الذي اطلقه الشهيد الرئيس صالح الصماد ” يداً تبني ويداً تحمي ” ، مثمناً دور الهيئة العامة للاراضي والمساحة والتخطيط العمراني في ماتقوم به من مشاريع تنموية يتنفع بها الوطن والمواطنين . لافتا أن هذا المشروع كان حلما يراود قيادات محافظة إب المتعاقبة منذ سنوات طوال .
ولفت الى أن تم تشكيل لجنة هندسية مختصصة من جامعة إب ومن هيئة الأراضي والمساحة لإنجاز هذا المشروع الحيوي الهام جدا .

وأشار رئيس جامعة إب الدكتور طارق المنصوب إلى أن هذا المشروع سيوفر لاصحاب الدخل المحدود فرصا للحصول على مساكن وخدمات تعينهم وتحسن أوضاعهم المعيشية . معتبرا هذا المشروع الذي تشارك فيه جامعة إب عبر كوادر متخصصة سيسهم في تحقيق تنمية شاملة وهو أساس لكل عملية بناء أو تطور في أي بلد .

واكد رئيس الهيئة العامة للاراضي والمساحة والتخطيط القاضي العنسي أن هذا المشروع خطوة عظيمة في ظل مايعانيه الوطن من عدوان سافر وغاشم حاول تدمير كل جميل في الوطن وأن الهيئة ستسعى جاهدة لإستمرار المشاريع التنموية التي تعمل على تحسين البيئة الطبيعية للمجتمع من خلال توفير المحميات الطبيعية والمنتزهات وغيرها .مشيرا الى أن المشروع يبلغ قطره حول مركز المحافظة ما يزيد عن ٢٥ كيلومتر مربع ، موضحا أن هذا المشروع سيتيح للمكاتب والجهات المختصة والمهنية توفير خدماتها ومشاريعها الخدمية كما يحدد اماكن للمشاريع السياحية والمنتزهات والمرافق الحيوية .

حضر التدشين وكيل المحافظة قاسم العنسي و المهندس عقيل فاضل رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بإب ويحيى القاسمي المسؤول الاجتماعي لانصار الله ..

You might also like