جامعة إب تدشن ورشة توصيف برنامجي الدكتوراه في علوم القرآن والدراسات الإسلامية

 

إب /نيوز ١٧ أكتوبر

دشنت نيابة الدراسات العليا والبحث العلمي وكلية الآداب ومركز التطوير وضمان الجودة بجامعة إب ورشة توصيف برنامجي الدكتوراه الفلسفية في علوم القرآن والدراسات الإسلامية بمشاركة قرابة 50 متخصصا من 16_17 أكتوبر الجاري.

وفي التدشين أكد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور طارق المنصوب ضرورة الأخذ بمقاصد الدين الإسلامي الحنيف الداعي إلى الوسطية والاعتدال في القراءة والبحث والتطبيق للقرآن والشرائع الإسلامية.

من جانبه أكد وكيل المحافظة القاضي عبدالفتاح غلاب أن هذه البرامج الأكاديمية المتخصصة بعلوم القرآن والدراسات الإسلامية يعول عليها في تعزيز وحدة الصف والكلمة لمواجهة الخطر الداهم على الأمة الإسلامية.

وكان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور فؤاد حسان قد شدد على ضرورة نبذ التطرف والغلو المتصل بالقراءة أو السلوك لما له من آثار ونتائج خطيرة على الأمة .

حضر التدشين مدير التدريب والجودة بمجلس الإعتماد الأكاديمي الأستاذ الدكتور نعمان فيروز ونائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور عبدالله الفلاحي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلبة الأستاذ الدكتور أحمد أبو لحوم ورئيس الملتقى الأكاديمي الدكتور العزي العقاب وعميد كلية الآداب الدكتور عارف الرعوي ونائبه للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور علي بركات والأمين العام المساعد الأستاذ نبيل الورافي وعدد من العلماء و رؤساء المحاكم .

You might also like