توزيع الزكاة لمستحقيها في مديريات الظهار والمشنة وبعدان وحبيش بإب .

 

إب /نيوز ٢٢ فبراير

قام فرع الهيئة العامة للزكاة بمحافظة إب ومكاتبه في مديريات الظهار والمشنة وبعدان وحبيش بتوزيع الزكاة النقدية والعينية على مستحقيها وفق المصارف المعلومة .

وثمن وكيل المحافظة القاضي عبدالفتاح غلاب جهود هيئة الزكاة في إيصال المساعدات المعتمدة لمستحقيها وفق  النصوص الشرعية والمصارف الثمانية . داعيا كافة المستحقين المشمولين في عملية المسح الميداني والذين تم حصرهم واعتمادهم للتوجه إلى مراكز الصرف المعتمدة لاستلام المبالغ النقدية أو العينية المعتمدة لهم .

من جانبه أوضح مدير عام فرع هيئة الزكاة بإب علي الجبري   أن توزيع الزكاة للحالات الجديدة المعتمدة للمحافظة بلغ عددهم 80 ألف حالة من إجمالي الحالات في عموم المحافظات باستثناء المحتلة والبالغة 500 ألف حالة . موضحا أن المبالغ النقدية التي ستصرف في عموم المديريات بإب تزيد عن مليار ومائتين مليون ريال .

وبدورهم أشاد مدراء عموم مديريات المشنة علي البعداني وبعدان بشير راجح وحبيش محمد الشبيب بحرص قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى وقيادة هيئة الزكاة لصرف الزكاة في مصارفها وتحقيق المقاصد الشرعية من صرفها في ترسيخ قيم التكافل والتراحم الاجتماعي الذي حثنا عليها ديننا الاسلامي . موضحين أن توزيع الزكاة وفق مصارفها بشكل ما كان يحدث من قبل قد قوبل بارتياح شعبي كبير . لافتين إلى أهمية التركيز على تعزيز الجوانب الإستثمارية لمورد الزكاة وبما ينمي مواردها الامر الذي ينعكس إيجابا على الفقراء والمساكين … داعين كافة المكلفين إلى التعاون مع الهيئة وفروعها بالمحافظات والمديريات من خلال تسديد ما عليهم من زكوات وتطهير أموالهم لتستمر الهيئة في تقديم العون والمساعدة للمستحقين في المصارف المعلومة ..

You might also like