من العاصمة يضبط عصابة متخصصة في نهب مرتادي شركات الصرافة والبنوك.

إب نيوز [05/يونيو/2016]

تمكنت شرطة أمانة العاصمة من ضبط عصابة مكونة من 12 شخصا متخصصة في سرقة ونهب مرتادي البنوك والمصارف وشركات الصرافة.

وأوضح مدير مباحث أمن العاصمة العقيد الركن معمر هراش أن رجال الأمن ضبطوا أخطر العناصر الإجرامية المطلوبة في قضايا سرقات المتعاملين مع البنوك وشركات الصرافة في شوارع ومديريات العاصمة .

ولفت العقيد هراش إلى أن أفراد العصابة كانوا يترصدون مرتادي شركات الصرافة والبنوك التجارية ويتعقبون من يحملون أموال أثناء خروجهم بدراجات نارية ويقوموا بنهبهم وفي أحيان أخرى يقومون بنهبهم تحت تهديد السلاح.

وأشار إلى أنه من خلال عملية المتابعة والتحري بعد تلقي بلاغات من الضحايا بدأت عملية الرصد والتعقب ومتابعة تحركات المتهمين في جميع مناطق وأحياء أمانة العاصمة ووضع الكمائن الأمنية التي تسببت إحداها في استشهاد جندي من شرطة العاصمة قبل أسبوعين من قبل أفراد العصابة.

وأكد مدير مباحث أمانة العاصمة أنه تم القبض على كافة أفراد العصابة خلال فترة لا تتعدى أسبوعين وكان أخرهم قبل يومين.

وأشار إلى أن الأجهزة الأمنية تستكمل حاليا التحقيقات مع أفراد العصابة في الجرائم التي ارتكبوها والمتهمين فيها بسرقات عشرات الملايين من الريالات بهدف استعادة الأموال المنهوبة وإحالتهم للجهات المعنية لينالوا جزائهم الرادع.

ودعا العقيد هراش المواطنين إلى الإبلاغ سريعا عن أي تصرفات مشبوهة يقوم بها فرد أو جماعة ضدهم أو محاولة نهب سياراتهم للتصدي لمن يقومون بهذه الأعمال الإجرامية التي تقلق الأمن والاستقرار.

You might also like