إب : صلح قبلي بالعدين ينهي قضية قتل بين أسرتي آل الشهاري واليعنبي(صور) .

 

إب /نيوز ١٣ يونيو

أنهى صلح قبلي اليوم بمديرية العدين محافظة إب تقدمه المحافظ عبدالواحد محمد صلاح قضية قتل بين أسرتي آل الشهاري وآل اليعنبي .
وفي الصلح الذي حضره المشرف العام بالمحافظة يحيى اليوسفي أعلن آل الشهاري تنازلهم عن دم المجني عليه خالد عبدالقادر الشهاري وعفوهم لوجه الله عن الجاني من آل اليعنبي عمار أحمد قاسم اليعنبي .
وعبر المحافظ صلاح عن بالغ التقدير والإمتنان لهذه المكرمة التي جادت بها أسرة آل الشهاري والعفو العام لوجه الله وهذا ليس بغريب عن شيم وأخلاق وقيم القبيلة اليمنية المعروفة بآصالتها وترفعها على خلافاتها وتعاضدها ضد اي خطر خارجي . مشيرا إلى أن هذا العفو الذي جاء ترجمة حقيقةَ لدعوى السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي بالعمل على حل النزاعات والتلاحم والتكاتف والترفع عن المشاكل البينية والتركيز على العدو الخارجي .
ودعا صلاح كافة القبائل اليمنية إلى أن تحذو حذو آل الشهاري في الصفح والعفو وتصفية النزاعات والمشاكل بالطرق الودية وبالتوافق والتسامح فالعدوان يتربص بهذا البلد ويعمل على تغذية الخلافات والنزاعات بما يسهم في تأجيجها وتفاقمها.
وبدورهم أكد أهالي المجني عليه من آل الشهاري أن العفو والتنازل عن دم إبنهم جاء تلبية لدعوة قيادة الثورة بحل النزاعات البينية والتكاتف بين أبناء اليمن وقبائله والتركيز على مواجهة العدو الخارجي .
وأشاروا إلى أنهم ماضون في مواجهة هذا العدوان ومرتزقته والتحشيد لجبهات القتال حتى يتحقق الإنتصار . لافتين أن العدوان الذي لم يفلح في تحقيق مآربه طوال خمس سنوات من العدوان ولن يفلح في إحداث إنشقاق أو مشاكل بين قبائل وأبناء هذا البلد .

حضر الصلح وكيلا المحافظة عبدالحميد الشاهري وراكان النقيب ورئيس فرع المؤتمر بإب عقيل فاضل والمسؤول الإجتماعي بإب يحيى القاسمي ومدير مديرية العدين عباس فايع …

You might also like